الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مرصد حقوقي: "مقتل" طفل أو امرأة في غزة كل ساعة

2014-08-03 09:53:36 AM
مرصد حقوقي:
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الأحد، إنّ "طفلاً أو امرأة يستشهد في قطاع غزة كل ساعة بسبب الغارات الإسرائيلية الجوية والمدفعية والبحرية المتواصلة لليوم الثامن والعشرين على التوالي على القطاع".
وأضاف المرصد الحقوقي في بيان وصل للـ "الحدث" نسخة منه: "لم يكتفِ الجيش الإسرائيلي بعشرات القذائف التي أسقطها بشكل بربري طوال يوم (أول أمس) الجمعة، على مدينة رفح والتي تسببت باستشهاد أكثر من 110 مدنيين وإصابة أكثر من 400 فواصل لليوم الثاني (أمس السبت) دكّ المدينة بشكل عشوائي ونفذ عمليات إبادة بحق عائلات بأكملها".
وأضاف: "من بين الفلسطينيين الذين "قتلوا" في رفح، سبعة من عائلة أبو سلمان، إثر غارة على حي تل السلطان، وسبعة أيضا من عائلة الشاعر، كما شمل القتل الجماعي للمدنيين في رفح عائلة زعرب".
وبحسب المرصد؛ فقد استشهد 23 آخرون بالقصف الجوي والمدفعي للحي السعودي شرقي مدينة رفح، وخلّف القصف أضرارا في البنية التحتية ودمارا كبيرا في المنازل والمرافق التجارية بالمدينة المتاخمة للحدود مع مصر، في حين يقول سكان: "إن جثامين بعض القتلى ما تزال تحت الأنقاض".
وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل وتدمير الأنفاق، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع، حيث يعيش أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، ارتقى حتى فجر الأحد، أكثر من 1720 شهيداً فلسطينيا و9125 جريحا، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.
ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع". بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين "القسام"، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها قتلت 161 جندياً إسرائيلياً وأسرت جنديا آخر.