الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الوفد الفلسطيني للقاهرة يسلم الورقة الموحدة لمصر

2014-08-03 10:54:49 PM
الوفد الفلسطيني للقاهرة يسلم الورقة الموحدة لمصر
صورة ارشيفية

 

 الحدث- القاهرة

عقد المسؤولون المصريون اجتماعا مساء اليوم مع الوفد الفلسطيني إلى مفاوضات التهدئة مع إسرائيل لبحث سبل وقف  العدوان وفك الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة في ضوء المبادرة التي أطلقتها مصر بتأييد عربي ودولي . 
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتور ماهر الطاهر في تصريح إن الوفد الفلسطيني إلى القاهرة عقد اجتماعا له في وقت سابق من اليوم بالقاهرة برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وتم خلاله الاتفاق على موقف فلسطيني موحد بشأن الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة وتم تسليمه إلى المسؤولين المصريين  خلال الاجتماع لعرضه لاحقا على الجانب الإسرائيلي.
وأضاف أن الاجتماع الموحد للوفد الفلسطيني الذي عقد كان إيجابيا ووحدويا، وتم الاتفاق كوفد فلسطيني على نقاط محددة تم تقديمها كموقف ورؤية فلسطينية موحدة إلى الجانب المصري. 
وقال إن أهم  النقاط  التي تم الاتفاق عليها هي؛ وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، وفك الحصار بكل ما يترتب عليه من فتح المعابر، وحقوق الصيد البحري بعمق 12 ميل بحري، وإلغاء  ما يسمى بالمنطقة العازلة المفروضة من إسرائيل على الحدود، وإطلاق سراح أسرى صفقة شاليط الذين تم إعادة اعتقالهم ونواب المجلس التشريعي، وكذلك الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، وإعادة إعمار قطاع غزة، وكل القضايا المتعلقة من خلال حكومة الوفاق الوطني ومن خلال عقد مؤتمر دولي للمانحين لتوفير متطلبات إعادة اعمار القطاع.
كما تم الاتفاق على ضرورة وقف اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية وإطلاق سراح المعتقلين في الضفة الذين تم اعتقالهم بعد أحداث 12 يونيو والأحداث التي بدأت بالضفة والعمل على إعادة فتح المطار والميناء.
وأوضح أن الوفد الفلسطيني قدم للمسؤولين المصريين الورقة التي تتضمن النقاط السالف ذكرها، التي تم التوافق حولها كوفد فلسطيني موحد، وقال إن مصر ستبنى المطالب التي يقدمها الوفد الفلسطيني الموحد.
وضم الوفد الفلسطيني الموحد عزام الأحمد رئيس الوفد، وماجد فرج رئيس جهاز المخابرات، وعن حركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نصر، وزياد نخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، وماهر الطاهر ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقيس عبد الكريم ممثل عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب الفلسطيني.