السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شعث: يجب معاقبة إسرائيل على جرائمها ضد المدنيين في غزة

2014-08-06 04:52:41 PM
شعث: يجب معاقبة إسرائيل على جرائمها ضد المدنيين في غزة
صورة ارشيفية

 الحدث- رام الله

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث،  ضرورة معاقبة ومحاسبة إسرائيل على ما ارتكبته من مجازر بشعة ضد المدنيين في قطاع غزة، وضمان عدم تكرار ما فعلته مستقبلا.
ودعا شعث لدى لقائه اليوم الأربعاء، سفير قبرص، والقنصل البريطاني، وسفير جنوب إفريقيا، ووفد من البرلمان الايطالي، كل على حدة، إلى موقف دولي داعم للفلسطينيين في حراكهم الدولي القادم والمساعدة في إغاثة قطاع غزة بعد الكارثة التي حلت به نتيجة العدوان الإسرائيلي.
ووضع شعث الضيوف في صورة مفاوضات وقف إطلاق النار التي تجري في القاهرة، مؤكدا أن الوفد الفلسطيني الموحد الذي يضم حركتي حماس والجهاد الإسلامي وفصائل منظمة التحرير، متفق تماما على موقف واحد يشمل جميع مطالب المقاومة والشعب الفلسطيني.
وناقش مع سفير قبرص دور بلاده التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية وقضايا الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية استمراره باعتبار قبرص حليفا استراتيجيا لفلسطين، منتقدا مواقف بعض الدول الأوروبية التي اعتبرت انه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها.
وتلقى شعث دعوة وزير خارجية قبرص لزيارة بلاده من أجل التباحث في برنامج عمل مشترك في هذه المرحلة الهامة .
وأكد سفير جنوب إفريقيا موقف بلاده الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، والرافض لحرب الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل في غزة، مشيرا إلى دور جنوب إفريقيا في المرحلة المقبلة لإغاثة غزة وإعادة إعمارها.
وثمن شعث دور جنوب إفريقيا في علاج جرحى العدوان وإرسال وفد طبي للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية في مستشفيات القطاع .
وأكد شعث لدى لقائه الوفد البرلماني الايطالي دور ايطاليا في دعم فلسطين رافضا بعض المواقف الداعمة للاحتلال في عدوانه الغاشم .