الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله يوجه دعوة لكوريا الجنوبية للمساهمة في إعادة اعمار القطاع

2014-08-18 03:49:07 PM
الحمد الله يوجه دعوة لكوريا الجنوبية للمساهمة في إعادة اعمار القطاع
صورة ارشيفية
الحدث- رام الله
وجه رئيس الوزراء  رامي الحمد الله دعوة إلى جمهورية كوريا الجنوبية، من أجل الحضور والمشاركة في مؤتمر المانحين المنوي عقده خلال الأسابيع المقبلة في جمهورية مصر العربية، من أجل المساهمة في إعادة إعمار القطاع المتضرر نتيجة العدوان الإسرائيلي.
جاء ذلك خلال لقائه ممثل كوريا الجنوبية يو سانجين اليوم الاثنين، في مكتبه برئاسة الوزراء في رام الله، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين. 
وعبر الحمد الله عن شكره لجهود الجمهورية في دعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، من خلال العديد من المشاريع التطويرية، بالإضافة إلى الدعم المالي المقدم لخزينة الدولة منذ تأسيس السلطة الوطنية.
وأطلع الحمد الله سانجين على حجم الدمار الهائل الذي لحق القطاع، سواء على صعيد الخسائر البشرية الكبيرة في صفوف المدنيين وبشكل خاص الأطفال والنساء والمسنين، وعلى صعيد تدمير بيوت المواطنين والمدارس والمؤسسات الحكومية والبنى التحتية، والضرر الذي لحق المستشفيات وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.
وشدد على جهود القيادة الفلسطينية المبذولة، من أجل التوصل إلى تهدئة لوقف نهائي لإطلاق النار، وذلك من أجل مباشرة إعادة إعمار القطاع، وإعادة المدنيين إلى بيوتهم، داعيا المنظمات الدولية لا سيما منظمة الصحة إلى تحمل مسؤولياتها في إنقاذ المواطنين في غزة من الأمراض الوبائية الخطيرة التي قد تهدد حياتهم في الفترة الحالية.