السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال 39 مواطنا في الضفة

2015-11-18 12:12:03 PM
اعتقال 39 مواطنا في الضفة
صورة ارشيفية

 

الحدث- رام الله

قال نادي الأسير اليوم الأربعاء، إن 39 حالة اعتقال سُجلت في عدة محافظات في الضفة وذلك منذ مساء أمس حتى صباح اليوم الأربعاء.

 وذكر النادي أن حملات الاعتقال التي نفذتها سلطات الاحتلال تركزت في محافظتي الخليل والقدس.

  فقد اُعتقل 11 مواطناً من محافظة الخليل على الأقل، بينهم قاصرون، عرف منهم: مصعب عبد العزيز ابو جحيشة (24 عاما) وضاح عبد الجبار ابو جحيشة (20 عاماً)، مهدي محمود احمد بدوي (20 عاماً)، عماد خالد الجندي (18 عاماً)، محمد سعدي حسنية (18 عاماً)، زيد وحيد ابو فارة (20 عاماً)، محمد يعقوب اشريتح (22 عاما)، محمد كساب ابو دية (16 عاماً)، نزار احمد محمود البطوش (17 عاما).

 فيما اُعتقل سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم كل من: محمد غازي سلامه، علاء إبراهيم عبد الجواد كلاهما تم اعتقالهما في بلدة ترمسعيا، علاوة على رائد عودة أبو عليا (21 عاماً)، ومحمد جاد الله ابو عليا (22 عاماً) من بلدة المغير، كما واعتقل الشقيقين صالح وعاصف عمر البرغوثي من بلدة كوبر وأفرج عنهما لاحقاً، إضافة إلى الشاب ناصر مصطفى رزق (18 عاماً) من البيرة.

 ومن محافظة نابلس، اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين بينهم طفل، والمعتقلون هم: أحمد علي مباركة، هاني أكرم قنبع، محمد أحمد عمران، محمود محمد رمضان والطفل أيمن إبراهيم حمزاوي.

  كما وأوضح النادي أن (16) حالة اعتقال سُجلت في القدس منذ أمس، تم الإفراج عن ثمانية منهم وبقي ثمانية آخرين قيد الاعتقال، غالبيتهم من الأطفال والقاصرين.