الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

16 شهيدا في اليوم الـ48 والحصيلة 2120 شهيدا

2014-08-24 09:02:09 PM
16 شهيدا في اليوم الـ48 والحصيلة 2120 شهيدا
صورة ارشيفية

 الحدث- غزة

 

ارتفعت حصيلة شهداء اليوم الـ48 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 16 شهيدا وعشرات الإصابات، ليرتفع عدد الضحايا منذ بدء العدوان في الثامن من الشهر الماضي إلى 2120 شهداء، من بينهم 564 طفلا على الأقل.
واستشهدت طفلة وفتى، وأصيب 5 مواطنين بجروح قبل ظهر اليوم الأحد، وصفت حالة البعض منهم بالخطيرة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الشيخ رضوان وسط قطاع غزة.
ووصل جثمان الطفلة زينة بلال أبو طاقية (عام ونصف)، والفتى محمد وائل الخضري (17 عاما) إلى مستشفى الشفاء، جراء القصف الذى استهدف أحد المنازل في حي الشيخ رضوان، كما وصلت خمس إصابات، حالة بعضهم خطرة.
وبالتزامن مع ذلك، قصفت طائرات الاحتلال الحربية قبل قليل، منزل المواطن أسامة أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهيدين مجهولي الهوية احدهما تم انتشاله اشلاء ممزقة و17 إصابة .
وفي وقت سابق من صباح اليوم، استشهد المواطن يحيى عمر أبو العمرين، متأثرا بجروح أصيب بها بعد قصف الاحتلال منزله في أبراج الفيروز شمال غرب غزة.
وكان الشهيد بدر أبو منيع قد استشهد وأصيب عدد آخر من المواطنين فجر اليوم بذات القصف.
وأصيب في ساعات الصباح سبعة مواطنين من عائلة الغلاييني، بعد قصف جديد طال منزلهم شمال غرب مدينة غزة.
وبهذا ترتفع حصيلة الإصابات جراء الغارات التي شنتها الطائرات الحربية على القطاع خلال الساعة الأخيرة إلى 25 إصابة.
واستهدفت الطائرات منازل وشققا سكنية وأراضي زراعية وممتلكات للمواطنين، وأنه جرى نقل الجرحى للمستشفيات للعلاج.
ولا تزال طائرات الاحتلال بمختلف أنواعها تحلق بكثافة في أجواء القطاع، وتشن غارات بين الحين والآخر، موقعة المزيد من الإصابات.
وقصفت طائرات الاحتلال الحربية سيارة مدنية قرب نادي سعد صايل غرب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط شهيد وثلاث إصابات وصفت بالحرجة.
واستشهد مواطن وأصيب آخر في غارة جديدة استهدفت دراجة نارية قرب دوار العطاطرة غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
كما استشهد خمسة مواطنين من عائلة واحدة وهم أم وأطفالها الاربعة، وأصيب عدد آخر بجروح، في غارة إسرائيلية جديدة استهدفت منزلا لعائلة جودة بمنطقة تل الزعتر في جباليا شمال قطاع غزة.
وجاء القصف بشكل فجائي، وأن العمل جار للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض ما يرشح عدد الشهداء والجرحى للارتفاع. والشهداء هم: راوية جودة وأطفالها أسامة (6 سنوات)، ومحمد (8 سنوات)، ورغد (12 عاما)، وتنسيم (14 عاما).