الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تل أبيب وحيفا ردا على قصف الأبراج السكنية

2014-08-26 07:53:17 AM
تل أبيب وحيفا ردا على قصف الأبراج السكنية
صورة ارشيفية
الحدث- غزة

لم تعد آلة العدوان الإسرائيلي تكتفي بقتل المدنيين الآمنين فُرادا أو جماعات، بل بدأت بتصعيد عدوانها بقصفها لأبراجهم السكنية التي يقطنونها ما دفع كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صباح اليوم إلى الإعلان عن أنها ستقوم بقصف حيفا وتل أبيب، وذلك ردا على  استهداف الاحتلال الإسرائيلي الأبراج السكنية والمواطنين العزل والآمنين.

وباشرت كتائب القسام بقصف مدينة حيفا بصاروخ أر 160، وبقصف تل أبيب بأربعة صواريخ أم 75. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قصف فجر اليوم  بناية مكونة من 14 طابقا بمدينة غزة بشكل شبه كامل وسط مدينة غزة وتضم 48 شقة سكنية ما أدى إلى تدميرها بشكل شبه كامل، دون الإعلان عن وقوع إصابات.
 
وأفاد شهود عيان أن "الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بناية "الباشا" بثلاثة صواريخ ما أدى لاشتعال النيران فيها، وتدميرها بشكل شبه كامل، وإلحاق أضرار بالغة في عشرات المنازل المحيطة بها".
 
كما كانت المقاتلات الإسرائيلية قصفت يوم السبت الماضي، بناية مكونة من 11 طابقا جنوبي مدينة غزة ودمرتها بشكل كامل، ما أدى لتشريد 50 عائلة فلسطينية كانت تسكنها.
 
وأسفرت الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع غزة خلال فجر اليوم الثلاثاء، عن مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة نحو 25 آخرين بجروح متفاوتة بينهم 4 من طواقم الدفاع المدني وصحفيين اثنين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
 

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ السابع من شهر يوليو/ تموز الماضي إلى 2135 قتيلا من بينهم 578 طفلا، و261 امرأة، و102 مسن فضلا عن إصابة 10918 آخرين، بحسب وزارة الصحة.