الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تنفي وجود خلافات داخلية حول مطلبي "الميناء والمطار"

2014-08-27 04:06:48 PM
حماس تنفي وجود خلافات داخلية حول مطلبي
صورة ارشيفية
 
 

الحدث- غزة

نفى مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس، وجود خلافات داخلية، حول رؤيتها لمطلبي "الميناء البحري، والمطار"، في قطاع غزة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ، إن تصريحات محمود الزهار، عضو المكتب السياسي للحركة، أمس الثلاثاء بشأن البدء في بناء ميناء ومطار في قطاع غزة، هي من أجل "إشعار الفلسطينيين بأنهم أقرب ما يكون لهذا الإنجاز".
وأوضح المصدر، أن خطاب الزهار أمس في أول ظهور علني له منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كان "يتماهى مع خطاب النصر بما أنجزته المقاومة".
وأضاف:" قد يصفه البعض بأنه خطاب إنشائي، لكن الزهار أراد من خلاله توضيح، حالة الثقة والإيمان بأنّ هذا الإنجاز سيكون واقعا، ملموسا، وأننا أقرب ما نكون إليه".
واستدرك بالقول:" الميناء موجود، وهو واقع ويحتاج فقط إلى تطوير، والمطار دمرته إسرائيل، وفي هذا الإطار كان يدور حديث الزهار أمس، ولكن هناك بعض المفردات تأتي من باب (التعبئة الجماهيرية) وبث الحماسة في نفوس المواطنين، فنحن نتحدث عن حقوق واضحة للشعب الفلسطيني".
وقال:" لا خلاف بين أي متحدث في الحركة حول أي قضية، خاصة فيما يتعلق باتفاق التهدئة"، مشددا على أن الخطابات الجماهيرية لها "وضعها الخاص" و"مفرداتها الخاصة".
وظهر محمود الزهار، القيادي البارز في حركة حماس أمس محاطاً بالجماهير الذين استقبلوه بالتصفيق.
وقال الزهار، إنّه سيتم بناء الميناء والمطار دون أخذ إذن من أحد.
وأضاف:"من سيعتدي على مينائنا سنرد بقصف مينائه ومن يعتدي على مطارنا سنقصف مطاراته"، في إشارة إلى الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة تجاه مطار "بن غوريون" الإسرائيلي .