الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله: أولويتنا إصلاح المنازل المدمرة بغزة واستئجار أخرى

2014-08-31 03:35:37 PM
الحمد الله: أولويتنا إصلاح المنازل المدمرة بغزة واستئجار أخرى
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام الله
قال رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، إن حكومته تعمل وفق "خطة عاجلة وسريعة" لإغاثة قطاع غزة، مشيرا إلى أن الإغاثة ستكون لقطاع الإسكان من خلال إصلاح المنازل المتضررة بشكل جزئي وبشكل سريع، وسيتم العمل على استئجار منازل للعائلات التي دمرت منازلها بالكامل.
وأضاف الحمد الله، في بيان صدر عن مكتبه اليوم الأحد وصل "الحدث" نسخة منه، عقب اجتماع له مع عدد من ممثلي المنظمات الدولية والاغاثية في رام الله، إن الحكومة ستعمل أيضا على تأمين منازل وخيم للسكن المؤقت.
وبين الحمد الله أن الحكومة ستعمل بأقصى طاقة، وبتعاون كامل مع المؤسسات والمنظمات الدولية والاغاثية، لإعادة ما دمره "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحا أن الخطط التي ستعمل عليها الحكومة كإغاثة عاجلة وسريعة ستكون على كافة المستويات.
وعن باقي القطاعات قال الحمد الله إن الأولوية ستكون لإصلاح شبكة الكهرباء الداخلية، وزيادة القدرة الكهربائية، بالإضافة إلى تأمين مضخات مياه وإعادة إصلاح الآبار وشبكات المياه المدمرة، وتأمين اللوازم الطبية للمشافي وإصلاح الأقسام التي تضررت، والعمل بشكل سريع لتأهيل المدارس المتضررة من أجل بدء العام الدراسي في أسرع وقت .

ودمر الجيش الإسرائيلي في غاراته المدفعية والجوية قرابة 15671 منزلا، منها 2276 دمر بشكل كلي، و13395 بشكل جزئي، إضافة إلى عشرات آلاف المنازل المتضررة بشكل طفيف، وفق إحصائيات أولية لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.