السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استطلاع: البريطانيون مع الخروج من الاتحاد الأوروبي

2016-01-07 08:20:31 AM
استطلاع: البريطانيون مع الخروج من الاتحاد الأوروبي
البريطانيون مع الخروج من الاتحاد الأوروبي

 

الحدث- وكالات

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم، الخميس، أن غالبية البريطانيين سيصوتون لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وهو ما يجعل بريطانيا البلد الأكثر تشككا في أوروبا بين الدول الثماني والعشرين الأعضاء في الاتحاد.

 

وفي حين يمضي رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قدما نحو الحصول على صفقة من زعماء الاتحاد الآخرين قبل استفتاء قد يدعو إليه في أوائل يونيو حزيران/يونيو هذا العام، أظهر استطلاع الرأي أن المعارضة للاتحاد الأوروبي تنمو داخل بريطانيا.

 

وبينما لم يحسم 21 بالمئة من الناخبين موقفهم، أظهر الاستطلاع أن 43 بالمئة من الناخبين البريطانيين يريدون أن تترك بريطانيا الاتحاد الأوروبي في حين يؤيد 36 بالمئة البقاء.

 

ومع استبعاد أولئك الذين لم يقرروا موقفهم بلغت نسبة الذين يريدون خروج بريطانيا من الاتحاد 54 بالمئة ارتفاعا من 51 بالمئة قبل عام في حين تراجعت نسبة المؤيدين للبقاء إلى 46 بالمئة من 49 بالمئة.

 

ويشير الاستطلاع إلى أن الاستفتاء ليست محسومة مثلما يعتقد بعض الساسة، وأنها ستعتمد على خمس الناخبين الذين لم يحسموا موقفهم بعد.

 

ومن شأن انسحاب بريطانيا أن يهز الاتحاد الأوروبي في الصميم إذ سيجرده من ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا وإحدى أهم قوتيه العسكريتين.