الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارء مصر والأردن وفلسطين والمغرب يجتمعون غدًا لمناقشة الشأن الفلسطيني

2016-01-09 06:51:24 PM
وزارء مصر والأردن وفلسطين والمغرب يجتمعون غدًا لمناقشة الشأن الفلسطيني
نبيل العربي

الحدث - وكالات

يعقد اجتماع للجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بالتحرك على الساحة الدولية ظهر غد الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لدعم القضية الفلسطينية، برئاسة مصر وحضور الدول الأعضاء باللجنة مصر والأردن وفلسطين والمغرب، بحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى.

 

وقال الأمين العام للجامعة " إن الاجتماع سيبحث الجهود المبذولة لدعم القضية الفلسطينية، وسبل التحرك العربى من أجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى".


ومن المقرر أن يتوجه العربى إلى نيويوريك بعد غد الإثنين للمشاركة فى الاجتماع الدولى الذى دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة بان كى كون، لمناقشة المعايير الخاصة باختيار الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، والذى من المقرر أن يتم خلاله إطلاع الأمين العام للامم المتحدة على الرؤية العربية والمقترحات الخاصة بتوفير الحماية للشعب الفلسطينى. 



ومن المقرر أن يبحث العربى مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى تطورات القضية الفلسطينية، وحث الجانب الأمريكى على تنفيذ التعهدات الأمريكية السابقة للدول العربية بإنهاء النزاع الفلسطينى – الإسرائيلى وفق إطار زمنى محدد.


يذكر أن هذه اللجنة أنشأتها القمة العربية فى مدينة شرم الشيخ 29 مارس الماضى، لمتابعة التحرك العربى على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية.