الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث"| العرب في الأوساط اليهودية ضحايا العنف والعنصرية

2016-06-16 12:26:19 PM
ترجمة
صورة آرشيفية


ترجمة الحدث- فرح المصري

 

نشر موقع "جوراسليم بوست" مقالة  يوم الاربعاء 15.6.2016  بعنوان: “Israeli police need to change attitude toward Arab society”، يتحدث فيها عن عنف شرطة الاحتلال اتجاه العرب.

 

وهذا نص المقالة:

 

العنف في المجتمع العربي في إسرائيل هو ظاهرة خطيرة راح ضحيتها أكثر من 1000 شخص منذ عام 2000، وفي محاولة لمعالجة وتخفيف العنف، وافقت الحكومة الإسرائيلية في شهر أبريل الماضي على مقترح لافتتاح 10 مراكز جديدة  للشرطة في الوسط العربي وتوظيف أكثر من 1300 من رجال الشرطة.

 

ووفقا لرئيس مركز أمان رضا جابر، فإن  العنف في الوسط العربي ليس فقط نتيجة للفقر المادي الذي يرأس في العديد من المدن العربية ، لكنها تستمد أيضا من " الفقر الثقافي "، أي عدم وجود أطر التربية غير النظامية، حسب ما أكد في مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست.

 

وأكد جابر أن التغيير الحقيقي يمكن أن يتحقق إذا كانت الشرطة تتضمن موقفا جديدا تجاه عرب اسرائيل، وأضاف "الشرطة لا تزال تعالج العنف في الوسط العربي وفقا إلى نهج يعتبر  كل مواطن عربي باعتباره تهديدا محتملا.

 

 

وتكمن مهمة مركز أمان، وفقا لجابر:" دفع المجتمع العربي لتحمل المسؤولية عن مستقبله ودفع مؤسسات الدولة إلى تحمل المسؤولية للتعامل مع العنف في الوسط العربي" ، وشدد جابر ، مشيرا الى ان " هناك صحوة حقيقية في المجتمع فيما يتعلق بالحاجة الماسة للتصدي للعنف .

 

في معرض حديثه عن حادثة وقعت مؤخرا قام فيها ضباط من الشرطة  بضرب عامل السوبر ماركت العربي في تل أبيب، قال جابر : "إن العنف في الوسط العربي هو جزء من العنف في اسرائيل والمجتمع الإسرائيلي. عامل السوبر ماركت ليس حالة فريدة من نوعها، وفي مركز أمان أبلغنا عن عدد كبير من حوادث العنف ضد العرب في المدن اليهودية .

 

وجب التنويه إلى أن نص المقال لا يعبر عن سياسة تحرير الصحيفة وإنما مترجم عن الصحافة العبرية وما تزعمه من وجود عنف لدى المجتمعات العربية في "إسرائيل".