السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أمريكا:التغذية القسرية لسجين سوري في جوانتانامو بانه سيء السلوك

2014-10-09 07:28:52 AM
أمريكا:التغذية القسرية لسجين سوري في جوانتانامو بانه سيء السلوك
صورة ارشيفية
الحدث- رويترز 

قال محامون للحكومة الأمريكية يوم الأربعاء إن السجين السوري المضرب عن الطعام في سجن خليج جوانتانامو أبو وائل دياب الذي يطالب بأن تكون تغذيته القسرية أكثر انسانية له سجل من الاعتداء على الحراس والعاملين.
 
والسجين دياب (43 عاما) معتقل في السجن الامريكي دون توجيه اتهامات له منذ 12 عاما. وتقرر الافراج عنه عام 2009 لكن العملية تعثرت لان الولايات المتحدة تبحث عن بلد آخر يقبله.
 
وقال محامو دياب أثناء نظر القضية أمام محكمة جزئية ان عملية نقله عنوة من زنزانته وتقييده في كرسي وتغذيته من خلال ادخال انبوب من الانف مرتين يوميا هو اسلوب غير قانوني ومؤذ جسديا.
 
ويسعى محامو دياب للحصول على أمر محكمة يجعل التغذية القسرية أكثر انسانية وذلك بأن يتم السماح بتغذيته من خلال أنبوب دون اللجوء إلى تقييده من الأيدي والأرجل والرأس.
 
وشرح محامو الحكومة السبب في ضرورة مواصلة تقييد دياب على كرسي خلال تغذيته بأنه سبق له وان اعتدى على الحراس والطاقم الطبي في ابريل نيسان.
 
وتلا أندرو واردن بصوت مرتفع من سجلات السجن في اليوم الأخير من الجلسة قائلا ان دياب استخدم "لغة بذيئة" في تحدثه مع الطاقم الطبي وكان على وشك البصق على ممرضة وضرب الحراس.
 
وأشار واردن ايضا إلى شهادة من كبير أفراد الطاقم الطبي بالسجن الذي كتب يقول ان الكراسي المقيدة للحركة "مصممة هندسيا من اجل راحة وحماية المعتقلين".

وتفيد سجلات الحكومة بأن دياب من بين عشرات المعتقلين الذين أضربوا عن الطعام. وأظهرت السجلات الطبية التي قدمت يوم الاثنين أن دياب يعاني من نزيف بالانف وآلام حادة بالظهر ووجود دم في البول ومشكلات صحية اخرى