الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: دولة إسرائيل تحتاج لحكومة ثابتة وقوية ومسؤولة

2014-10-22 12:55:30 PM
نتنياهو: دولة إسرائيل تحتاج لحكومة ثابتة وقوية ومسؤولة
صورة ارشيفية

الحدث- تل أبيب
اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "دولة إسرائيل تحتاج لحكومة ثابتة وقوية ومسؤولة".

وقال نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، وفقا لنص "آخر ما نحتاج له في الوقت الراهن هو الانتخابات".

وأضاف أن "دولة إسرائيل تحتاج لحكومة ثابتة وقوية ومسؤولة وأدعو جميع رفاقي في الائتلاف إلى مواصلة العمل سويا لصالح دولة إسرائيل ومواطنيها".

وكانت مصادر سياسية إسرائيلية وفي حزب "الليكود" اليميني الذي يتزعمه نتنياهو، أشارت أمس إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يسعى لتبكير الانتخابات الإسرائيلية، إثر خلافات داخل الائتلاف الحكومي الذي يقوده.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو مساء اليوم مع قادة الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

ويضم الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الحالي إضافة إلى حزب "الليكود" كل من حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني برئاسة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان وحزب "البيت اليهودي" اليميني" برئاسة وزير الاقتصاد نفتالي بنيت وحزب "هناك مستقبل" الوسطي برئاسة وزير المالية يائير لابيد وحزب "الحركة" الوسطي برئاسة وزيرة العدل تسيبي ليفني.

ورغم تصريحات نتنياهو، إلا أن تصريحات نشرت اليوم لوزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني تحدثت عن وجود خلافات داخل الائتلاف الحكومي.

وقالت ليفني، التي تتزعم حزب "الحركة" الوسطي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنها اتفقت مع رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد على "تشكيل جبهة موحدة للحزبين في الحكومة والكنيست بهدف العمل على دفع المسيرة السياسية مع الفلسطينيين والتعاون في عدة مواضيع أخرى".

وتأتي تحركات نتنياهو هذه قبيل بدء الدورة الشتوية للكنيست الإسرائيلي يوم الاثنين المقبل، بحسب الموقع الالكتروني للكنيست، الذي أضاف أن "يوم الاثنين من الأسبوع القادم ستعقد الكنيست الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لها".

وسيلقي خلال هذه الجلسة كلمة كل من رئيس الكنيست يولي يوئيل ادلشتاين ورئيس الدولة رؤوفين ريفلين ورئيس المعارضة حاييم هرتسوغ، كما يقوم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بإدلاء بيان سياسي عن نشاط الحكومة.