الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الأسير سامر العيساوي ينضم لـ #إضراب_الكرامة

2017-04-26 11:48:29 AM
متابعة
الأسير سامر العيساوي (أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

 

كشف القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والأسير المحرر عصمت منصور، اليوم الأربعاء، عن انضمام الأسير البطل وصاحب أطول إضراب عن الطعام سامر العيساوي إلى معركة الإضراب المفتوح عن الطعامفي سجون الاحتلال.

 

وأكد منصور في تصريح خاص لـ"الحدث"، ان العيساوي سوف ينضم لإضراب الحرية والكرامة إلى جانب مجموعة من رفاقه في الجبهة الديموقراطية داخل السجون وذلك اعتبارا من يوم غد الخميس 27.7.2017.


وأشار منصور الذي أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن عشرين عاماً، إلى أن الأسير العيساوي معتقل حالياً في سجن النقب منذ العام 2014، وذلك بعد أن أعيد اعتقاله هو وبقية الأسرى من محرري صفقة وفاء الأحرار، حيث أعاد الاحتلال حكمه السابق البالغ 24 عاماً، وقد أمضى منها نحو 13 عاماً.

 

وأفاد منصور، أن الأسير المقدسي سامر العيساوي يعاني من عدة أمراض صحية مزمنة بسبب إضرابه الفردي السابق، وعلى الرغم من ذلك قرر المشاركة بإضراب الكرامة.

 

هذا وقد دخل أكثر من 1600 أسير فلسطيني، اليوم الأربعاء، في اليوم العاشر للإضراب المفتوح عن الطعام في "معركة الحرية والكرامة"، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وبدأ الأسرى الفلسطينيين في معركة الأمعاء الخاوية، بالتزامن مع إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان من كل عام، بعدما دعا إلى هذا الإضراب ويتولى قيادته حالياً عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي، وذلك لاستعادة العديد من حقوق الأسرى التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات.

 

الجدير ذكره أن أبرز مطالب الأسرى التي يسعون لتحقيقها في هذا الإضراب: إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، و مجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم، وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالبهم الأخرى.