الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تلجأ للمافيا الإسرائيلية للرد على اغتيال مازن الفقها- صورة

2017-06-08 01:24:05 PM
حماس تلجأ للمافيا الإسرائيلية للرد على اغتيال مازن الفقها- صورة
الشهيد مازن الفقها الذي اغتالته إسرائيل عن طريق عملائه (أرشيفية)
 
 
الحدث- عصمت منصور
 

كشف موقع القناة السابعة الإسرائيلية اليوم الخميس أن "الشاباك" والشرطة الإسرائيلية نجحوا في اعتقال خلية مكونة من سبعة أشخاص من قرية جلجولية في الداخل الفلسطيني المحتل خططوا لتنفيذ عمليه اغتيال لضابط كبير في إسرائيل ردا على اغتيال الشاباك للأسير المحرر مازن فقها.

 

الخطير والمقلق لدى أجهزة الامن الإسرائيلية بحسب ما ذكرت القناة هو محاولات التنظيمات استغلال ونسج علاقة مع العالم السفلي في إسرائيل وتجار السلاح.

 

في تفاصيل اكتشاف الخلية قالت القناة أن المتهم الرئيسي هو محمود محمد داوود من سكان جلجوليه(أصول والده من قلقيلة) والذي اعترف أثناء التحقيق معه أنه يتاجر في السلاح ولكنه علم عن موضوع العملية من شقيقه الذي اعتقل هو الاخر مع أخوين آخرين هما آدم وفراس فقي واللذان خططا لتنفيذ عملية اغتيال داخل إسرائيل لصالح حركة حماس.

 

وقالت القناة أنه تم من خلال التحقيق اكتشف زيارة آدم لقطاع غزة للمشاركة في عرس عائلي وهناك تم تجنيده لحركة حماس عن طريقة شقيقه محمد وناشط آخر في الحركة من القطاع وهناك تلقوا تدريب على استخدام السلاح أشرف علية شقيق الجعبري مسؤول حماس الذي اغتيل في العام ٢٠١٢.

 

وفي نيسان هذا العام بحسب القناة السابعة طلب شقيق آدم المتواجد في غزه منه العمل على تنفيذ عمليه اغتيال ضد أحد قادة جيش الاحتلال للانتقام ردا على اغتيال مازن الفقها.

 

أضافت القانة أن آدم الذي أراد الحصول على مسدس مع كاتم صوت كما طلب منه توجه الى أحد سكان قريته جلجوليه(ياسين معاري) وحاول ان يقتني السلاح عن طريقه  وهو ما قاد لتورط شخص اخر هو شقيق ياسين (فارس) الذي اعتقل بتهمة مساعده آدم في الاتصال بشخص اخر من تلفونه الخليوي الخاص.

 

وأوضحت القناة أن إسرائيل تقول إن الخطر المتمثل في هذا التعاون بين التنظيمات والمفايا أو "العالم السفلي " كبير وما يظهره التحقيق يظهر ان السلاح من السهل ان بنتقل بين الجهتين وهذا تهديد جدي للأمن.

 

(الخلية التي تم اعتقالها)