الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أيمن عودة: أؤيد المقاومة الشعبية ومن يُقتل في الأراضي المحتلة هو المسؤول

2017-10-15 01:50:49 PM
أيمن عودة: أؤيد المقاومة الشعبية ومن يُقتل في الأراضي المحتلة هو المسؤول
رئيس القائمة المشتركة في الكنيست أيمن عودة (أرشيفية)

 

 

ترجمة الحدث- عصمت منصور

 

أكد رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة تأيده للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال في الأراضي المحتلة. حيث قدم رؤية وتصوراً لشكل المقاومة الأنجح برأيه والأكثر أخلاقياً، لاسيما وأن هذه المقاومة هي النهج السائد على حد تقديره وفق ما نشره راديو ريشت بيت الإسرائيلي.

 

وأضح عودة بأنه ضد قتل المدنيين و تعرضهم للعنف سواء كانوا في تل ابيب أو في غزة. معتبراً بذلك أنه يجب إخراج المواطنين العزل من دائرة القتل والعنف.

 

وعبر البرنامج الإذاعي، وجع المقدم سؤالاً لـ عودة حول قتل الجنود، وكانت الاجابة :"أنه نوع من النضال المدني الشعبي، وأن من حق الشعب أن يقاوم المحتل بالطرق التي يراها مناسبة، وأنه لن يدافع عن جندي يخدم هناك".

 

وأضاف: " أن المسؤول عن مصير هذا الجندي هو من يرسله. فماذا يفعل الجندي هناك؟".

 

واستكمل حديثه : " أنا مع المقاومة التي يختارها الشعب الفلسطيني".

 

في ذات السياق، رفض عودة دعوة مقدم البرنامج الإذاعي بأن يوجه نداءً الى الشعب الفلسطيني بوقف قتل الإسرائيليين، وقال: " الدعوة الوحيدة هي عدم المس بالمدنيين، معتبراً أن الخطأ الأكبر يكمن في وجود جنود للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

 

من جانبه، وبالحديث عن المصالحة، فقد قال عودة بهذا الخصوص : " أنا مع المصالحة، وقد اتصلت بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله،  ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس

حول المصالحة قال عودة انه مع المصالحة وانه اتصل بالرئيس الفلسطيني أبو مازن ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله لتهنئتهم بإنجاز المصالحة مشددا انها خطوة مهمة وكبيرة وان لا مكان للحديث عن دولة فلسطينية دون المصالحة.