الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استقالة الحكومة البحرينية

2014-11-30 02:55:22 PM
استقالة الحكومة البحرينية
صورة ارشيفية

الحدث- المنامة
قدم خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني استقالة حكومته إلى ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة، في خطوة إجرائية بمقتضى الدستور بعد تشكيل مجلس النواب (البرلمان) الجديد، والتي أعلنت نتائجه صباح اليوم.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية إن رئيس الوزراء رفع إلى ملك البحرين كتاب استقالة الوزارة للتفضل بالأمر بما يراه.
وأعلن رئيس الوزراء البحريني استقالة الحكومة خلال رئاسته لجلسة مجلس الوزراء اليوم في قصر القضيبية بالعاصمة المنامة.
وألقى آل خليفة كلمة بهذه المناسبة أمام مجلس الوزراء  قال فيها: "تأسيساً على حكم المادة (33) من دستور مملكة البحرين القاضية بتشكيل الوزارة عند بدء كل فصل تشريعي، فإننا نتقدم اليوم باستقالة الوزارة لعاهل البلاد ، للأمر بما يراه مناسباً".
وأعرب رئيس وزراء البحرين عن "الشكر والتقدير" لأعضاء حكومته "على الجهود المشهودة التي بذلتموها في تنفيذ المهام المناطة بكم على أكمل وجه".
كما تقدم بالتهنئة لأعضاء مجلس النواب الجدد على الثقة التي منحها إياهم الشعب.
وكانت نتائج الانتخابات البرلمانية في البحرين التي جرت على جولتين يومي 22  و29 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري وتم إعلان النتائج النهائية لها اليوم عن فوز الإخوان بمقعد والسلفيين بمقعدين والمرأة بثلاثة مقاعد.
ويشكل المستقلون الغالبية العظمى من إجمالي أعضاء البرلمان البالغ عددهم 40.
وأعلن وزير العدل رئيس اللجنة العيا للانتخابات عند إعلانه النتائج النهائية أن نسبة المشاركة بلغت  52.6% بالنسبة للانتخابات النيابية.
وكانت جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة قالت ان المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية والبلدية التي شهدتها البلاد أمس " لم تتجاوز 30%".