الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قطر تبلغ السلطة أنها تسعى لإنجاز صفقة تبادل للأسرى بين حماس وإسرائيل

2018-07-04 09:40:16 AM
قطر تبلغ السلطة أنها تسعى لإنجاز صفقة تبادل للأسرى بين حماس وإسرائيل
القيادي في حماس اسماعيل هنية

 

الحدث ـــ محمد بدر

صرّح مصدر مطلع في السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن الممثل القطري لإعادة تأهيل قطاع غزة محمد العمادي، يتوسط بين إسرائيل وحماس في قضية تبادل الأسرى بين الطرفين. بحسب ما ذكر موقع "كان" العبري"

المصدر المطلع أكد للموقع أن العمادي  أبلغ القيادة الفلسطينية بذلك، مؤكدا لها أنه حتى الآن لم يتحقق أي تقدم في موضوع التبادل، وأن مساعيه ما زالت مستمرة لإنجاز صفقة التبادل بين الطرفين.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أفادت صباح اليوم أن العمادي يحاول إقناع حماس بتخفيف شروط فتح المفاوضات حول هذه القضية. ووفقا لتقرير "الأخبار"، رفضت حماس اقتراحه المتمثل بإفراج إسرائيل عن محرري صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم مقابل معلومات حول وضع الجنود المحتجزين لدى المقاومة.

وكانت الحدث قد نشرت يوم الخميس الماضي تفاصيل المقترح القطري الذي عُرض على حماس، ونقلت الحدث عن مصادرها الخاصة أن السفير القطري محمد العمادي عرض على حركة حماس خلال زيارته الأخيرة لغزة تغطية رواتب موظفي الضفة الغربية وقطاع غزة، وإغلاق كافة الذمم المالية في المحاكم، والإفراج عن محرري صفقة شاليط الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم بضمانات دولية بعدم اعتقالهم مرة أخرى، والبدء بمفاوضات على ممر مائي؛ مقابل تسجيل مصور مدته 30 ثانية يوضح حالة الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة إن كانوا أحياء أو قتلى.