الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحيفة: جهاز الموساد الإسرائيلي مسؤول عن حماية قصر أمير قطر

2018-11-02 10:02:20 PM
صحيفة: جهاز الموساد الإسرائيلي مسؤول عن حماية قصر أمير قطر
الأمير تميم

 

الحدث الاسرائيلي

قالت صحيفة الديار اللبنانية ان دولة قطر استعانت بـ 7 الاف ضابط ورقيب وجندي من عناصر مخابرات جهاز الموساد الاسرائيلي السابقين الذين تقاعدوا من الخدمة والفوا شركة خاصة لحفظ الامن والتنسيق العسكري ونقل الاسلحة والقيام باغتيالات وحفظ الامن واقاموا مركزهم في قطر بعدما قدمت قطر عرضا لهم بدفع نصف مليار دولار سنويا لحماية دولة قطر من اي حادثة امنية او تفجيرات او اعمال عنف.

وأضافت الصحيفة أن "قطر هي اكبر دولة عربية تستعمل هذا العدد من جهاز المخابرات الاسرائيلي الموساد الذين ينتشرون في الدوحة وفي كامل المدن القطرية والمطارات والمرافىء ومحطات ضخ الغاز لحماية البنية التحتية، خاصة مراكز تصدير الغاز والسفن التي ترسو لحمل الغاز الى اوروبا والعالم اضافة الى الحفاظ على الامن في كامل شوارع العاصمة الدوحة وخاصة قصر الامير تميم امير قطر.

والشركة الاسرائيلية اسمها جبل داود ومؤلفة من جنرال كبير في الموساد له خبرة عسكرية كبرى وعمره 66 سنة ويعاونه ضباط كبار في الموساد لهم خبرة هامة جدا تزيد عن 40 سنة في المخابرات الاسرائيلية وهم مسؤولون عن امن قطر وعدم حصول اي عمل عنفي لقطر ومراقبة السيارات وتركيب كاميرات في كامل العاصمة الدوحة وكامل الاوتوسترادات وكامل مواقع ضخ النفط من قطر الى العالم، اضافة الى ان لهم سيطرة على الصعود الى ناقلات النفط وتفتيشها". كما يحق لهم معرفة اسماء كامل قرى ناقلات النفط التي تأتي الى قطر قبل وصولها ومعرفة الاسماء ومن اي دول هم وكل المعلومات عنهم وعن اديانهم واين عملوا سابقا.

وبحسب الصحيفة، فإن نتيجة عمل فرقة داود التابعة عمليا لجهاز المخابرات الاسرائيلي الموساد والتي تدفع قطر نصف مليار دولار سنويا لها فان عاصمة الدوحة القطرية في حماية كاملة ولا يحصل فيها اي حادث، لا من داعش ولا من جبهة النصرة ولا غيرها.

وتؤكد الصحيفة ان قصر الامير القطري تميم يتم مراقبته 24 ساعة على 24 ساعة من جهاز الموساد الاسرائيلي ويمنع احد من الاقتراب من محيط القصر وكامل حدائق القصر ومداخله مراقب بكاميرات والكاميرات مرتبطة بغرفة عمليات اقامها جهاز الموساد الاسرائيلي في غرفة تحت الارض في قصر الامير تميم امير قطر.

وأوضحت الصحيفة أن فرقة جبل داود من الموساد الاسرائيلي فهي تدير الشرطة القطرية وتقوم بتدريبها كما ان تركيا زوّدت قطر بأهم واخطر البنادق الحديثة والجديدة التي انتجتها اسرائيل، اضافة الى دورات مكثفة ودائمة من قبل جهاز الموساد الاسرائيلي للشرطة القطرية التي لا تتقدم كثيرا في مجال حفظ الامن لدولة قطر. وهكذا وجود شركة جبل داود الاسرائيلية التي هي في الاساس كلها تضم عناصر من الموساد الاسرائيلي ستحصل على نصف مليار دولار وانها ستطالب بمليار دولار سنة 2019 كي تضمن امن قطر كليا من كل النواحي،

وختمت الصحيفة بالقول": ان مطارات قطر هي تحت حماية جهاز جبل داود التابعة للمخابرات الاسرائيلية الموساد كي يتم تفتيش كل حقيبة بحقيبة، والاولوية في قرار تفتيش الحقائب يعود الى الموساد الاسرائيلي وليس الى الشرطة القطرية رغم ان قادة الشرطة القطرية في المطارات هم قطريون وليسوا اسرائيليون من منظمة جبل داود، لكن الامرة النهائية تأتي لجهاز الموساد الاسرائيلي الذي يدير امن قطر. وهكذا منذ 3 سنوات وحتى الان لم يحصل سوى حادث واحد هو تفجير سيارة مفخخة قرب محطة وقود وغير ذلك لم يحصل اي شيء او اي حادث بعد تسلم جهاز الموساد الاسرائيلي عبر شركة جبل داود.

وقد وقع الامير تميم امير قطر اتفاقا سريا مع نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل ورئيس جهاز الموساد ووزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان اتفاقا بأن تحمي الموساد عبر منظمة جبل داود قطر من اي خطر ارهابي او عنفي وبالفعل فان منظمة جبل داود الاسرائيلية نجحت وتطلب الان ضعف المبلغ اي مليار دولار بدل نصف مليار دولار، في سنة 2019، ومن الناحية المبدئية وافقت قطر على دفع مبلغ مليار دولار سنويا لشركة جبل داود التابعة للمخابرات الاسرائيلية موساد".