الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس يهاتف نتنياهو والأخير يقول يجب فهم العواقب المترتبة على الشراكة مع حماس أبو ردينة: الاتصال السياسي مهم بين الرجلين

2014-06-16 00:00:00
الرئيس عباس يهاتف نتنياهو والأخير يقول يجب فهم العواقب المترتبة على الشراكة مع حماس
أبو ردينة: الاتصال السياسي مهم بين الرجلين
صورة ارشيفية

 

الرئيس عباس يهاتف نتنياهو والأخير يقول يجب فهم العواقب المترتبة على الشراكة مع حماس

أبو ردينة: الاتصال السياسي مهم بين الرجلين
 
الحدث- ترجمة خاصة عن نيويورك تايمز (4:26 م)
 
قام الرئيس محمود عباس اليوم بالاتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أبلغه في الاتصال الهاتفي: "إننا لا نقبل مثل هذه التصرفات" في إشارة إلى اختطاف المستوطنين الثلاثة، وذلك بحسب ما قاله نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، لصحيفة النيويورك تايمز اليوم. 
وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو  اليوم، فإن نتنياهو قد قال للرئيس عباس إنه : "يجب فهم العواقب المترتبة على الشراكة مع حماس" فهي "سيئة بالنسبة لإسرائيل، سيئة للفلسطينيين ووخيمة على المنطقة."
 وبحسب أبو ردينة فإن "الاتصال السياسي بين الرجلين مهم جدا في هذه المرحلة، كما أنه من المهم جدا أن الإسرائيليين مستعدون للتعاون مع عباس حول هذه القضايا في هذه المرحلة."
وأضاف أبو ردينة في مقابلة تليفونية مع نيويورك تايمز: "نحن لن نقول من هو المسؤول. ونحن نتطلع معا لإنهاء هذه القضية بطريقة سلمية، وهذا هو الشيء المهم.".
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يتوقع مساعدة أبو مازن في العثور على المستوطنين الثلاثة المختفين. وقال "جاء خاطفو حماس من الأراضي الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية، وعادوا إلى الأراضي الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية،" بحسب الصادر عن مكتبه.