السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

20 ألف أسرة محتاجة تتضرر من إغلاق المعبر التجاري الوحيد لغزة

2014-06-17 00:00:00
20 ألف أسرة محتاجة تتضرر من إغلاق المعبر التجاري الوحيد لغزة
صورة ارشيفية

 

 

20 ألف أسرة محتاجة تتضرر من إغلاق المعبر التجاري الوحيد لغزة

الحدث - غزة (3:10)
 
قالت وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية، في قطاع غزة، إنّ إغلاق "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد لغزة، أوقف توزيع مساعدات غذائية، تقدمها الوزارة بالتعاون مع "برنامج الغذاء العالمي"، لحوالي 20 ألف أسرة محتاجة في القطاع.
وقال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، في بيانٍ نشر اليوم الثلاثاء، تلقت الحدث نسخةً عنه، إن توقف التوزيع سببه إغلاق معبر كرم أبو سالم، وعدم توفر مادة الدقيق.
وطالب إبراهيم المجتمع الدولي، بالتحرك السريع من أجل "الوقوف بجانب المحتاجين في قطاع غزة، وتوفير المساعدات العاجلة لقرابة مليوني مواطن يعانون من ويلات الحصار والفقر".
وتواصل السلطات الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي، إغلاق معبر "كرم أبو سالم" المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة، مانعة إدخال البضائع باستثناء السماح بإدخال كميات محدودة من المحروقات.
وقررت إسرائيل، يوم الجمعة الماضية إغلاق معبري غزة الوحيدين، "كرم أبو سالم"، وبيت حانون (إيريز)، على خلفية اختطاف 3 مستوطنين، وفق تأكيد الإذاعة العبرية.
وكان 3 مستوطنين قد اختفوا، مساء الخميس الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية).
ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل الأحد الماضي، حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.