السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على إعدام الشبان قرب رام الله

2019-03-04 08:57:09 AM
أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على إعدام الشبان قرب رام الله
صورة من حادثة إعدام الشبان في كفر نعمة

الحدث ــ محمد بدر

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه أعطى أوامرا بهدم منازل شهداء كفر نعمة بشكل عاجل، وأضاف: "هذا الصباح تصرف جنود الجيش الإسرائيلي بحزم وقتلوا الخلية التي قامت بتنفيذ عملية الدهس ".

وعلّق رئيس حزب "البيت اليهودي"، الحاخام رافي بيريتز، تعقيبا على  إعدام شابين فلسطينيين في بلدة كفر نعمة القريبة من رام الله، اليوم الاثنين، أن "إرهابيا آخر انضم للقوائم التي تصرف لها السلطة الفلسطينية المخصصات والرواتب". بحسب ما أوردت صحيفة يديعوت أحرنوت.

وأضاف: "العمليات التي ينفذها الفلسطينيون ليست قدرا يجب التعايش معه، ويجب أن تتغير سياسة الاحتواء الإسرائيلية. في هذه الحرب لا يوجد وقت للتسوية، ولا يوجد مجال للاتفاق معهم.. يجب أن نجعل العقاب أكثر قوة وتأثيرا".

وأشار عضو الكنيست موتي يوغيف إلى عملية إعدام الشبان، بالقول: "في كل مرة يبدأ فيها حديث ما عن خطة سلام مع الفلسطينيين، يضاعف الفلسطينيون من محاولاتهم لقتل الإسرائيليين".

وانتقد وزير التعليم في حكومة الاحتلال نفتالي بينيت رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وسياسته تجاه الفلسطينيين، وقال: "توقفوا عن الخوف من الإرهابيين عندما يهددونكم.. لقد سيطروا على المسجد الأقصى، فماذا تنتظرون يا سيد نتنياهو؟".

وقال رئيس الكنيست الإسرائيلي يوائل إدلشتاين: "نصلي في هذا الصباح لأجل صحة وسلامة جنود الجيش الإسرائيلي الذين أصيبوا هذه الليلة في الهجوم.. أحيي القوة التي تصرفت بعزم وتصميم على إحباط عمل الخلية الإرهابية".