الجمعة  10 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجدلاني: ترمب دعم نتنياهو بهدف تمرير صفقة القرن وفرض حلّ أحادي الجانب

2019-04-11 10:06:01 PM
مجدلاني: ترمب دعم نتنياهو بهدف تمرير صفقة القرن وفرض حلّ أحادي الجانب

حدث الساعة

اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.احمد مجدلاني، الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب بدعم نتنياهو بهدف تمرير صفقة القرن وفرض حلّ أحادي الجانب ودفن فكرة حلّ الدولتين".

وأوضح مجدلاني"من الواضح الدعم الامريكي وتحديدًا الرئيس ترمب لنتنياهو، وتقديمه كل أوراق الدعم قبيل الانتخابات الاسرائيلية، ليضمن فوزه بهدف تمرير صفقة القرن، باعتبار أن نتنياهو هو الشريك الحصري، الذي سيضمن نجاح هذا المشروع وتصفية القضية الفلسطينية، وجزء من العملية قد تحقق، لكن هذا لا يعني أن الجزء الآخر سينجح، وهو فرض حلّ أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة واسرائيل".

جاء ذلك خلال حديثه مع اذاعة الشمس في الداخل الفلسطيني، حول قراءته لمستقبل المنطقة على ضوء نتائج الانتخابات الاسرائيلية:

وأضاف: "الخطوة التالية لنتنياهو هو الاعلان عن ضم المستوطنات والأغوار الى اسرائيل، والابتعاد عن التجمعات السكنية الفلسطينية ذات الكثافة العالية، حتى لا تكون عبئًا ديمغرافيًا على اسرائيل".

وتابع: "المضمون هو الاعتراف الامريكي بضم هذه المستوطنات لاسرائيل، لدفن فكرة حلّ الدولتين بشكل نهائي، وتمرير الحلّ احادي الجانب، الذي يقوم على قاعدة دولة في قطاع غزة، وتقاسم وظيفي في الضفة الغربية، وترك بقية المدن والقرى ذات الكثافة العالية والمصنفة "أ" و "ب" بإطار حكم ذاتي للسكان وليس للأرض وتكون تابعة لدولة غزة، وهذا مضمون صفقة القرن التي تعمل عليها الولايات المتحدة".