الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو بكر: جريمة منظمة وممنهجة لقتل الأسرى طبياً في سجون الاحتلال

خلال زيارته الأسيرين المنسي ورجائي عبد القادر

2019-07-04 03:32:00 PM
أبو بكر: جريمة منظمة وممنهجة لقتل الأسرى طبياً في سجون الاحتلال

 

الحدث للأسرى 

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال تمارس جريمة طبية منظمة وممنهجة لقتل الأسرى داخل السجون، بدليل تزايد أعداد المعتقلين المرضى لتطال المئات من بينهم عشرات الحالات التي تمر بوضع حرج وخطير كالسرطانات وأمراض القلب والشلل وغيرها.

وأكد أن العيادات الطبية في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، تفتقر إلى الحد الأدنى من الخدمات الصحية، والمعدات والأدوية الطبية اللازمة والأطباء الأخصائيين لمعاينة ومعالجة الحالات المرضية المتعددة، وأن الدواء السحري الوحيد المتوفر فيها هو حبة (الأكامول) التي تقدم علاجًا لكل مرض وداء.

وجاءت أقواله خلال زيارته الاسير المريض رجائي عبد القادر (36 عاما) من مخيم دير عمار قضاء رام الله بعد اعتقال دام 4 سنوات، وهو أحد ضحايا الاهمال الطبي المتعمد ويعاني من مرض السرطان في الكبد والغده وكان الاحتلال قد استأصل العام الماضي خصيته اليمنى.

كما زار ابو بكر ووفد مرافق، الأسير المحرر لؤي المنسي (40) عاما من مدينة رام الله، والذي أفرج عنه قبل ايام بعد اعتقال دام 15 عاما في السجون،  حيث كان ممثّلا للأسرى الأشبال (أقل من 18 عاماً) في معتقل "عوفر"، وقد عمل في العامين الأخيرين على رعايتهم وتوجيههم وتمثيلهم أمام إدارة المعتقل، وشارك في العديد من الإضرابات في سجون الاحتلال من بينها إضراب الحرية والكرامة عام 2017.