الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جود جاليري يفتتح بازار الريشة والقلم

2019-07-28 10:11:25 AM
جود جاليري يفتتح بازار الريشة والقلم
مجموعة رسومات في بازار الريشة والقلم

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

افتتح مركز "جود جاليري"، أمس السبت 27 تموز، البازار الثقافي الفني للكتب والفنون تحت عنوان "بازار الريشة والقلم الأول" المقام في مدينة رام الله والبيرة، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام في حاكورة جود جاليري، من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى السابعة مساء.

وقالت المديرة التنفيذية لجود جاليري، أميرة ربعي، إن البازار سيكون تحت رعاية وزير الثقافة عاطف أبو سيف، وبمشاركة مكتبة ليبرتي بوكس- القدس. ويتضمن البازار، معرضا للكتب الثقافية لمختلف الأعمار والفئات، ومشاركة أكثر من أربعين فنانا من المواهب الشابة من مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة في مجال الفن التشكيلي والرسم.

 وأضافت ربعي لـ"الحدث"، أن هذا البازار تم بمشاركة الفنان التشكيلي المقدسي طالب دويك والفنان المقدسي شهاب قواسمي، وأيضا بمشاركة المصور والصحفي أسامة السلوادي موثق التراث الفلسطيني. وأضافت أن "جميع المشاركين يعملون في مجال الفن حيث يعتبر هذا البازار فرصة للتعرف على هؤلاء الفنانين عن قرب، ولقاء الناس بهم".

وبين منسق البرامج في جود جاليري وليد غوشة، أن فكرة البازار جاءت لعرض المواهب الثقافية المختلفة، وبيع الكتب بأسعار منخفضة، وذلك لتشجيع الناس على القراءة واقتناء الكتب، وهي دعوة لاستقطاب الشباب الموهوبين في مجال الرسم من عمر 12- 23 سنة لتشجيعهم على مواصلة العمل على موهبتهم. مشيرا، إلى أنه سيكون هناك أيضا مبادرة للقصة القصيرة والرواية للموهوبين في الكتابة، وسيكون هناك لجنة لتقييم القصص والروايات المقدمة لاختيار الفائز، حيث ستنظم هذه المبادرة بشكل شهري.

وأوضح أبو غوشة، أنه تم تخصيص مكان للرسامين للرسم وإنهاء لوحاتهم أمام الحضور. موضحا، أن مركز جود جاليري، يوفر مساحة للتدريب وورشات العمل، وإطلاق برامج فنية للرسم والفسيفساء، وكذلك عقد محاضرات عن التنمية البشرية، والتربية الإيجابية، وأيضا تحليل الكتب والأفلام؛ فهو يعتبر مركزا فنيا ثقافيا متكاملا للجميع.

ويشار إلى أن، جود جاليري هي شركة فلسطينية تأسست عام 2014، وكانت تعمل في البداية مع النساء والحرفيين، وتطورت فيما بعد لتقدم خدمات في مجال الفن والثقافة.