الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النشرة الإعلامية لمهرجان فلسطين للمسرح حضور النقد إلى جانب الترويج

2019-10-31 07:12:14 AM
النشرة الإعلامية لمهرجان فلسطين للمسرح حضور النقد إلى جانب الترويج
النشرة الإعلامية لمهرجان فلسطين الوطني للمسرح

الحدث - توفيق العيسى

مع ضرورة وجود نشرة إعلاميّة مرافقة ومروّجة لمهرجان فلسطين الوطني للمسرح، الذي تنظمه وزارة الثقافة الفلسطينية بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، كان لوجود نشرة "الخشبة، وهي النشرة الإعلامية اليومية للمهرجان، حضورٌ نقديٌ، يعتمد النقد أداة للترويج الإعلامي، مكثِّفًا المادة بين الخبر والعرض والقراءة النقدية، ما جعل قراءة النشرة يتعدّى البُعد الإخباري التقليدي.

نداء عوينة، مسؤولة إعداد النشرة ومحررها الرئيس، تنحدر من خلفية الصحافة الثقافية، وتساهم عبر عملها الصحفي في النقد الأدبي والفني، حيث أضاف توجهها في إصدار نشرة مكثفة، توازن بين النقد والإخبار، مستخدمة الصورة بعدًا ثالثًا في الترويج بتصميم جميل فنيًا ومتقن وظيفيًا.

نداء عوينة الحدث مهرجان فلسطين الوطني للمسرح

أعدّ النشرة بصريًا وفنيًا الفنان زيد عيسة، وساهم في إعداد النشرة والكتابة لها عدد من الكتّاب والباحثين المهتمين، وإن لم يكونوا كثرا، إلا أن مجهودهم اليومي في الكتابة عن المهرجان وعروضه، رفع من مستوى النشرة وأهميتها الإعلامية للمهرجان والجمهور معًا.

واحتوت النشرة بالإضافة إلى المقالات والصور، كلمات لمدير المهرجان، المخرج فتحي عبد الرحمن، ومساهمات من مسرحيين آخرين، بهدف رفد الجمهور برسالة المهرجان وأهدافه.

 

مسرح الخشبة وعروض مسرحية مهرجان الوطني للمسرح الفلسطيني نداء عوينة