الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شمع الهوبي.. هل هو علاج آمن للأذنين؟

2020-02-03 12:17:26 PM
شمع الهوبي.. هل هو علاج آمن للأذنين؟
العلاج بشمع الهوبي

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

يعتبر علاج الأذنين بشمع الهوبي للتخلص من شمع الأذنين من الطرق العلاجية الصينية والهندية القديمة، وتسمى باسم "شمع الهوبي" نسبة إلى قبائل الهوبي الهندية في أمريكا.

وقالت خبيرة البشرة بالطرق الطبيعية إلهام البغدادي لـ "الحدث"، إن شمع الهوبي يستخدم لعلاج التهابات الأذن، باستخدام نوع خاص من الشمع، مصنوع من مواد وألياف خاصة وزيوت تساعد في العلاج والاسترخاء.

وأوضحت البغدادي، بأن هذا العلاج يجب أن يتم على أيدي مختصين في هذا المجال، حتى لا يعرض الشخص نفسه لأي آثار جانبية أو حروق، لأنها بحاجة إلى اهتمام وعناية.

شمع الهوبي

وحول فوائد شمع الهوبي، أشارت البغدادي، بأن هذا الشمع يعمل على:

  1. التقليل من صداع الرأس المتكرر والشديد

  2. يعالج التهابات الأذنين

  3.  يسهل عملية التنفس

  4. يسحب الشمع من داخل الأذنين

  5. يخفف من أعراض الحساسية

  6. التقليل من طنين الأذن

  7.  ويعمل على استرخاء الجسم

وبينت بغدادي، أن مبدأ هذا العلاج يكون عن طريق استلقاء المريض على جانبه، ومن ثم توضع الشمعة بالأذن، ومن خلال التقاء هواء الشمعة الدافئ بالبارد يتبخر الشمع الموجود داخل الأذن ومنها تتخلص الأذن من الشمع الزائد والأوساخ والسوائل الموجودة في الأذن الداخلية. وعند الانتهاء من الجهة الأولى، يتم عمل نفس الخطوات في الأذن الثانية حتى نهاية الشمعة الثانية.

وأفادت البغدادي، بأن مدة العلاج تصل إلى ما يقارب 15 دقيقة، وهي طريقة تستخدم لجميع الأعمار، ولكن هناك شمع خاص للأطفال.

وأوضحت البغدادي، أن هذا العلاج يتلائم مع جميع الأشخاص، إلا أن هذه الطريقة يمنع استخدامها مع الأشخاص الذين يعانون من التهابات في الأذن أو مشاكل في السمع.