الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش البريطاني يخطط لامتلاك 30 ألف روبوت قتالي في 2030

2020-11-10 08:29:11 AM
الجيش البريطاني يخطط لامتلاك 30 ألف روبوت قتالي في 2030
تعبيرية

الحدث- جهاد الدين البدوي

نقلت صحيفة "مترو" البريطانية عن قائد القوات المسلحة البريطانية الجنرال السير نيك كارتر قوله إن القوات المسلحة المصممة لعام 2030 قد تتضمن امتلاك معدات آلية مستقلة أو تلك التي يتم التحكم بها عن بعد والقادرة على القتال إلى جانب البشر.

وأضاف الجنرال البريطاني: يمكن أن يكون لدينا جيش قوامه 120 ألف، منهم 30 ألف روبوت. مضيفاً أنه كانت هناك خطط جارية لإجراء استعراض دفاعي لمدة خمس سنوات من شأنه أن يشمل استثماراً كبيراً في حرب الروبوتات. ومع ذلك، تم وضع مستقبل المراجعة موضع شك بعد أن أرجأ ريشي سوناك مراجعة الإنفاق الحكومي الشهر الماضي.

وأكد الجنرال كارتر أن المفوضات بين رئيس الحكومة والخزينة "تجري بطريقة بناءة للغاية".

وتابع: من الواضح ومن وجهة نظرنا، أننا سندافع عن شيء من هذا القبيل، ميزانية (متعددة السنوات) لأننا بحاجة إلى استثمار طويل الأجل حتى يمنحنا الفرصة للحصول على الثقة في التحديث.

وأوضح: "التحديث يعني في الأساس أنك ستوقف بعض الإمكانات، ربما من العصر الصناعي، وتريد التطلع إلى بعض القدرات التي تحتاجها لعصر المعلومات".

وفي الوقت الحاضر، تقوم سياسة وزارة الدفاع على أن الإنسان وحده هو الذي يستطيع إطلاق النار من السلاح. ولكن الجيش كافح لسد الفجوة في قلة عدد المجندين في العقود المقبلة، والتكنولوجيا مطلوبة لسد الفجوة التي خلفها قلة أعداد المجندين من البشر.