الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السعودية: الضربة الجوية الأولى من "عاصفة الحزم" دمرت الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل

2015-03-26 08:49:23 AM
السعودية: الضربة الجوية الأولى من
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
أعلنت السعودية ، صباح اليوم الخميس، أن الضربة الجوية الأولى من عملية "عاصفة الحزمة" على معاقل الحوثيين في اليمن، نتج عنها "تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية".
 
جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صباح اليوم، مشيرة إلى أن عملية "عاصفة الحزم" تمت بأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبإشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، وبمتابعة الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
 
وذكرت الوكالة أن وزير الدفاع السعودي وصل، يوم أمس الأربعاء، إلى مركز عمليات القوات الجوية لقيادة عملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت عملياتها في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، بالتوقيت المحلي للمملكة (21:00 تغ مساء الأربعاء).
 
وبحسب الوكالة، أسفرت "عاصفة الحزم" عن "تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل، وقاعدة الديلمي (في صنعاء)، وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية، دون أية خسائر في القوات الجوية السعودية".

ويشارك في عملية "عاصفة الحزم"، خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية"، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة بقوات برية وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.