الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

واشنطن للسلطة: سنستخدم حق النقض الفيتو ضد مشروع التصويت على العضوية الكاملة

2022-08-30 08:31:49 AM
واشنطن للسلطة: سنستخدم حق النقض الفيتو ضد مشروع التصويت على العضوية الكاملة
تعبيرية

ترجمة الحدث

حثت إدارة بايدن السلطة الفلسطينية على عدم التقدم في التصويت في مجلس الأمن على قبول فلسطين كدولة عضو في الأمم المتحدة وحذرت من أنه في مثل هذه الحالة من المحتمل أن تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد القرار، بحسب ما أفاد كبار المسؤولين الأمريكيين والفلسطينيين لموقع والا. 

قبل أسابيع قليلة، أعلنت السلطة الفلسطينية أنها ستجدد جهودها لقبولها كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة وطرح القضية للتصويت في مجلس الأمن خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر.

وبحسب موقع والا، يريد الرئيس محمود عباس استخدام هذه الخطوة لمحاولة إعادة القضية الإسرائيلية الفلسطينية إلى جدول الأعمال الدولي وبالتالي محاولة كسر الجمود في عملية السلام.

قبل أسابيع قليلة، بدأ السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، محادثات مع أعضاء مجلس الأمن في نيويورك بشأن تصويت محتمل على قبول فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وفق مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين صرحوا للموقع.

وناقش الفلسطينيون القضية مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وأشار الأمريكيون إلى أن مثل هذه الخطوة لن تؤدي للوصول إلى أي مكان.