الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤول إسرائيلي: الهجوم على مطار حلب رسالة واضحة للأسد

2022-09-07 09:42:52 AM
مسؤول إسرائيلي: الهجوم على مطار حلب رسالة واضحة للأسد
مطار حلب

ترجمة الحدث

قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، رام بن باراك، إن الهجمات الإسرائيلية في سوريا هي في الواقع رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وأفاد المرصد السوري لمراقبة حقوق الإنسان، وهو منظمة سورية معارضة، صباح اليوم، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين في هجوم الليلة الماضية. 

وأضاف عضو الكنيست بن باراك: "لن أشير إلى هجوم معين أو آخر. على أي حال، تسبب هذا الهجوم في عدم قدرة بعض الطائرات على الهبوط، وهذه رسالة للأسد أن يأخذ بعين الاعتبار أن الطائرات التي تحط بمطار حلب تؤدي دورا ضد إسرائيل". 

وأعلنت سوريا، الليلة الماضية، أن إسرائيل هاجمت مطار حلب، وقال مسؤول عسكري سوري لوكالة الأنباء الرسمية "سانا" إن الهجوم وقع قرابة الساعة 20:16، ونُفذ بصواريخ أطلقت من البحر الأبيض المتوسط. 

وأفاد التلفزيون السوري أن أنظمة الدفاع الجوي تحركت لاعتراض الصواريخ، وأعلنت وزارة النقل السورية أنه عقب إغلاق المطار، تم نقل جميع الرحلات الجوية المقررة في مطار حلب إلى مطار دمشق.

وبحسب بن باراك، "بشكل عام، فإن استراتيجية إسرائيل هي إحباط المحاولة الإيرانية لبناء مجموعات مسلحة مجهزة بأسلحة دقيقة، وهذه هي الخطة الإيرانية وهم يحاولون منذ سنوات عديدة تنفيذها".