السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤول إسرائيلي يحذر من الخلافات الداخلية.. وصفها بأنها أخطر من إيران

2022-09-12 08:45:03 AM
مسؤول إسرائيلي يحذر من الخلافات الداخلية.. وصفها بأنها أخطر من إيران
علم الاحتلال

ترجمة الحدث

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن، عضو الكنيست رام بن باراك، اليوم الأحد، إنه يتفق مع رئيس الشاباك رونين بار، الذي أكد أن الخلافات الداخلية في "المجتمع الإسرائيلي" تشجع الحركات الناشطة ضد الاحتلال. 

وفي مقابلة على 103FM، ادعى أنه عندما تنظر حركات المقاومة من الخارج إلى "التفكك الداخلي، فإنهم يعتقدون بأنه لا حاجة لعمل الكثير من أجل إحداث انهيار في هذا المجتمع".

وتابع: "في العامين الماضيين، كان هناك أشخاص كبار يقولون صراحة إن مشكلتنا ليست إيران ولا حزب الله ولا حماس، نعرف كيف نتعامل مع كل التهديدات من حولنا بطريقة جيدة نسبيًا، لكننا نواجه عدم قدرتنا على تحقيق استقرار النظام الداخلي".

واتهم بن باراك رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو بإعاقة تقدم "المجتمع الإسرائيلي".

وقال عن نتنياهو: "قبل بضع سنوات كان هناك رجل في إسرائيل في وضع قوي للغاية، أدرك أنه يواجه مشكلة فقرر استباحة كل شيء  من أجل إنقاذ نفسه".

وعندما سئل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن في كنيست الاحتلال عما إذا كان يعتقد أن تصريح رئيس الشاباك سياسي، أجاب: "رئيس الشاباك قال إنه بناء على المعلومات الاستخباراتية التي يمتلكها والتحقيقات مع الأسرى الذين يعتقلونهم، فإنه يفهم أن بعض دوافع المقاومين تنبع من فهمهم أن هناك عملية تفكك هنا، وإذا كانت قد بدأت، فإنهم يريدون مساعدتها على الاستمرار والتوسع".