الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العاهل السعودي يأمر بصرف راتب شهر لأفراد الجيش وقوات الأمن

2015-04-29 07:55:30 PM
العاهل السعودي يأمر بصرف راتب شهر لأفراد الجيش وقوات الأمن
صورة ارشيفية
 
الحدث- رويترز

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر الأربعاء بصرف راتب شهر لكل أفراد الجيش وقوات الأمن “تقديرا لهم على جهودهم”.
 
وصدر المرسوم الملكي بعد ان عين الملك سلمان الاربعاء ابن شقيقه الامير محمد بن نايف وزير الداخلية وليا للعهد كما عين ابنه الامير محمد بن سلمان وليا لولي العهد وأبقاه وزيرا للدفاع في تعديل واسع النطاق في المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم.
 
كما جاء أيضا بعد أكثر الفترات نشاطا للجيش السعودي منذ سنوات.
 
فمنذ مارس آذار يقصف تحالف تقوده السعودية المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن وقالت السلطات الأسبوع الماضي إن حالة التأهب أعلنت بين قوات الأمن بسبب هجوم محتمل يشنه متشددون على مركز تسوق أو منشأة للطاقة.
 
ولم تذكر الوكالة السعودية حجم الاموال المخصصة لصرف راتب شهر لكن من المرجح أن تكون كبيرة. ويقدر المحللون أن عدد أفراد القوات المسلحة السعودية بما في ذلك الحرس الوطني وقوات الأمن يتجاوز 200 ألف فرد في الخدمة الفعلية.

ومنح الاموال في أوقات التغيير السياسي أو التوتر تقليد قديم في السعودية. فبمناسبة توليه العرش في يناير كانون الثاني أمر الملك سلمان بدفع راتب شهرين إضافيين ومعاش شهرين لموظفي الحكومة والمتقاعدين. كما أعلن أثناء انتفاضات الربيع العربي في أنحاء أخرى بالشرق الأوسط عام 2011 عن تخصيص مبلغ كبير لإنفاقه على الرعاية الاجتماعية.