السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نابلس: مستوطنون يهاجمون المنازل في برقة ومادما

2023-05-31 07:21:53 PM
نابلس: مستوطنون يهاجمون المنازل في برقة ومادما

 

الحدث الفلسطيني

أعطبت مجموعة من المستوطنين، اليوم الاربعاء، إطارات إحدى الآليات التي كانت تعمل بتأهيل طريق في قرية مادما جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ مجموعة من المستوطنين هاجموا عمالا يعملون بإعادة تأهيل إحدى الطرق جنوب مادما، واستهدفوا مركبة بالزجاجات الحارقة، وأعطبوا اطارات إحدى الاليات، كما هاجمت مجموعة أخرى منطقة باب الواد في بلدة برقة شمال غرب نابلس، واستهدفوا منزل المواطن رائد ياسين حجي بالحجارة، وتصدى لهم الأهالي.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال ، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.