الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصرع ثلاثة أشخاص جراء حرائق الغابات في اليونان

2023-07-26 09:20:14 AM
مصرع ثلاثة أشخاص جراء حرائق الغابات في اليونان

الحدث العربي والدولي

لقي طيّاران مصرعهما خلال مشاركتهما في مكافحة حرائق الغابات في اليونان إثر تحطم طائرتهما المخصصة لإطفاء الحرائق، في حين عثر على شخص ثالث وقد فارق الحياة وسط استمرار موجة الحر التي تغذي النيران المستعرة في البلاد.

وأفادت وزارة الدفاع اليونانية أن الطائرة كانت تشارك مع ثلاث طائرات أخرى على الأقلّ ومئات عناصر الإطفاء في مكافحة النيران في جنوب جزيرة إيفيا الثلاثاء.

وأعلنت الوزارة الحداد ثلاثة أيام على الطيارين اللذين ينتميان لسلاح الجو اليوناني.

ونعى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الطيارين في بيان قائلا "لقد فقدا حياتهما خلال إنقاذهما حياة الناس".

وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على موقع تويتر عن دعمه "للأبطال الذين يخاطرون بحياتهم في اليونان وفرنسا وفي كل مكان آخر كل صيف لمكافحة الحرائق".

هذا وأعلنت كونستانتينا ديموغليدو المتحدثة باسم الشرطة اليونانية العثور على رجل آخر وقد فارق الحياة، مضيفة أنه "ستكون هناك حاجة لإجراء اختبار حمض نووي للتأكد ما إذا كان هو الراعي المفقود منذ الأحد".

وتجتاح حرائق أخرى الجزائر المطلة هي أيضًا على المتوسط المعرّض بشكل خاص لظاهرة الاحترار المناخي. وأدّت هذه الحرائق التي أججتها رياح قوية إلى مصرع 34 شخصًا على الأقلّ. كما طالت الحرائق تونس وصقلية.

وأكد خبراء الأرصاد أن اليونان تشهد إحدى أطول موجات القيظ في الأعوام الأخيرة، وإن بقيت الحرارة دون مستواها القياسي التاريخي (48 درجة).