الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل أكثر من 60 مواطناً من مدن الضفة والقدس

أوسع حملة اعتقلات منذ مطلع هذا الشهر

2015-10-22 10:01:14 AM
الاحتلال يعتقل أكثر من 60 مواطناً من مدن الضفة والقدس
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت اكثر من 60 مواطنا من محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة، وذلك للمرة الأولى التي تشن فيه حملات اعتقال بهذا الحجم، منذ بداية الشهر الحالي.
 
واعتقلت قوات الاحتلال، أكثر من عشرين شابا وفتى من مختلف مناطق القدس المحتلة.
 
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن الاحتلال اعتقل 15 شابا، معظمهم من حي الصوانة قرب سور القدس التاريخي، إضافة الى اعتقالات من بلدة سلوان جنوب الاقصى، وحي جبل المكبر جنوب القدس وبلدة العيسوية وسطها، وفي البلدة القديمة.
 
وعُرف من بين المعتقلين حتى اللحظة: موسى جميل القضماني (19 عاماً)، ومحمد اسحق شهاب (20 عاما)، وفادي حسني الكيلاني (18 عاما)، وأمير محمود القضماني (20 عاما)، وسامي محمود القضماني، ومحمد محمود القضماني (24 عاما)، ومجدي محمود أبو غزالة (25 عاما)، ونزير جواد العموري (21 عاما) من حي الصوانة.
 
كما اعتقلت وأحمد وسام عويسات (21 عاما)، ومحمد جميل عبيدية (19 عاما) من جبل المكبر، وعباس ابراهيم عباسي (20 عاما)، وعامر خليل المحتسب (18 عاما)، وعلي صبري أبو دياب (20 عاما)، وعامر زياد زيداني (20 عاما) من سلوان، وخالد وليد يوسف عبيد( 20 عاماً ) من العيسوية، ومعتز أبو ارميلة، ولؤي غوشة وشقيقته، وبسام حجازي، وطارق السمان.
 
وفي محافظة الخليل شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت اكثر 16 مواطنا.
 
وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في مدينة الخليل واعتقلت تيسير طالب أبو إسنينة، ومحمد أبو فنونة، ويحيى زغير، ومجاهد القواسمي.
 
كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل واعتقلت موسى ماهر أبو شرار، ومحمد شاهر النمورة، وحمزة ابو هليل، والاسير المحرر فادي سرور من قرية المورق، والأسير المحرر محمود التلاحمة (20 عاما) شقيق الشهيد ضياء التلاحمة من قرية خرسا جنوب الخليل.
 
وقال المنسق  الاعلامي اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر  محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في البلدة  واعتقلت خمسة مواطنين بينهم فتية وهم: احمد عيسى الصليبي( 19 عاما)، وعلاء جهاد علي صبارنة (17 عاما) وهما اسيران سابقان، ووسيم ابراهيم محمد بحر (16 عاما)، ومحمد جودت عادي (15 عاما)، وابراهيم يوسف صبارنة (25 عاما) وتم اقتيادهم الى معسكر 'عتصيون' شمال بيت امر، وبهذا يرتفع عدد المعتقلين من بيت امر خلال 24 ساعة الماضية إلى 11 معتقلا من بينهم 7 معتقلين تقل اعمارهم عن 18 عاما.
 
وأشار عوض إلى أنه اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قيام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز في الحارة التحتا في البلدة قبل انسحاب جنود الاحتلال من المنطقة.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عشرة مواطنين من محافظة نابلس.
 
وأفادت مصادر امنية، ان قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل بمدينة نابلس والقرى المحيطة بها.
 
وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين وهم: احمد يوسف عواد، محمد منياوي، علاء حميدان، عباس فطاير من مدينة نابلس، ومحمود نمر عصيدة، معاذ بلال اشتية ، ومصعب توفيق الهندي من قرية تل، وعبد الرؤوف محمد حواري، ومؤنس عماد الدين الحج، ولطفي يسر  من سبسطية.
 
أم في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الخميس، اربعة شبان.
وافاد مصدر امني، بان قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من، احمد جمال الهريمي (21 عاما ) ومحمد هاني صومان (20 عاما )، وجهاد عوض التعمري (20 عاما )، ومهند خضر ابو عاهور(19 عاما )بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
 
إلى ذلك شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات لعدد من الأسرى المحررين في مدينة جنين، وبلدة السيلة الحارثية غربا.
 
وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة جنين، ونشرت فرق مشاة تساندهم وحدات خاصة مستعربة، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت عددا من الأسرى المحررين، عرف منهم أنس سام قعقور (36 عاما)، وعبد الجبار جرار (44 عاما)،  وموسى البدوي ومحمد سباعنة، والأسير المحرر من بلدة السيلة الحارثية شريف طاهر طحاينه (46 عاما).
 
وفي قرية بيت قاد شرق جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سلمان خالد حلاوة (39 عاما) ، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.