الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير المالية الإسرائيلي يعد بتقديم 14.5 مليون دولار إضافية لسكان الجنوب

2014-08-26 10:19:56 AM
وزير المالية الإسرائيلي يعد بتقديم 14.5 مليون دولار إضافية لسكان الجنوب
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس

 

تعهد وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد، مساء أمس الاثنين، عن تقديم دعم مالي عاجل لسكان ما يسمى بمستوطنات غلاف غزة، بقيمة 50 مليون شيكل (14.5 مليون دولار أمريكي)، وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيل العامة.
 وقال لابيد خلال لقائه مع رؤساء السلطات المحلية الإسرائيلية للبلدات الواقعة على الحدود مع قطاع غزة، إنه اتفق مع وزير الداخلية جدعون ساعر، على تقديم دعم مالي عاجل بقيمة 50 مليون شيكل، لتلبية الاحتياجات الفورية للسلطات المحلية.
 وبلغ إجمالي الدعم الذي قدمته الحكومة الإسرائيلية إلى البلدات والسلطات المحلية الجنوبية، نحو 80 مليون شيكل (23 مليون دولار أمريكي)، على مدار 50 يوماً من تعرض البلدات لسقوط صواريخ الفصائل الفلسطينية، التي تطلقها رداً على العدوان الإسرائيلي على القطاع.
 وجاء في التقرير الذي أوردته الإذاعة الإسرائيلية، أن أكثر من 70٪ من سكان البلدات القريبة من الحدود مع غزة ، قد هاجروا مؤقتاً باتجاه مدن الشمال، التي تعد أقل عرضة لصواريخ الفصائل الفلسطينية.
 وأكد لابيد، إن الفترة المقبلة ستشهد ضخ مزيد من أموال المستثمرين والقطاع الخاص، في مناطق وبلدات جنوب الأراضي المحتلة، وتابع: "نحن نريد أن تكون تلك المناطق جوهرة إسرائيل، وسنوفر المزيد من الأمن والحماية لها، بنصب عدد من نظم القبة الحديدية".
 وتعد مناطق وبلدات "جنوب إسرائيل"، هدفاً سهل الوصول، لصواريخ الفصائل الفلسطينية، حيث تبعد هذه المناطق نحو 60 كم عن الحدود مع غزة، كحد أقصى.
 وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الأسبوع قبل الماضي، إن أكثر من 1750 منشأة صناعية في مناطق "جنوب إسرائيل" مغلقة بشكل كامل منذ 8 يوليو/ تموز الماضي، مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما تسبب فى تكبدها خسائر تصل إلى 6 مليون دولار يوميا.