الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

948 مسافرا غادروا غزة عبر معبر رفح باليوم الثالث لفتحه

2016-06-04 11:20:22 PM
948 مسافرا غادروا غزة عبر معبر رفح باليوم الثالث لفتحه
معبر رفح

 

الحدث - الأناضول

 

قالت "هيئة المعابر والحدود" التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة (تديرها حركة حماس)، إن 948 مسافرًا، غادروا القطاع، اليوم السبت، عبر معبر رفح البري، على الحدود مع مصر، في اليوم الثالث لفتحه.

 

وأضافت الهيئة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه مساء اليوم، أن "948 مسافرًا غادروا غزة، في 10 حافلات وخمس سيارات إسعاف، عبر معبر رفح، بعد أن فتحته السلطات المصرية لليوم الثالث، بشكل استثنائي لسفر الحالات الإنسانية".

 

وأشارت، أن المسافرين هم، من الطلبة، والمرضى، وحملة الإقامات في الخارج، وأصحاب الجوازات الأجنبية.

 

وأفادت، أن نحو 1248 مسافرًا من المرضى، والطلبة، وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية، غادروا القطاع يومي الأربعاء والخميس الماضييْن، فيما عاد 301 فلسطيني كانوا عالقين في الجانب المصري.

 

وقررت السلطات المصرية فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، لأربعة أيام غير متصلة بدءًا من الأربعاء الماضي وحتى يوم غدٍ الأحد، مع إغلاقه الجمعة، وذلك لعبور العالقين في الجانب المصري، وسفر الحالات الإنسانية، في "إطار الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين"، بحسب ما أعلن التلفزيون المصري الحكومي. 

 

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، قد ناشدت في بيان سابق لها، تلقت "الأناضول" نسخة منه، الثلاثاء الماضي، السلطات المصرية بتمديد فتح معبر رفح، لأيام إضافية، مشيرة أن هناك نحو 30 ألف حالة إنسانية في قطاع غزة بحاجة ماسة للسفر، من بينهم أكثر من 4 آلاف مريض. 

 

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه مصر بشكل شبه كامل، منذ تموز/ يوليو 2013 لدواع تصفها بـ"الأمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.