الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تقبض على مجموعة بشبهة التخابر لصالح "إسرائيل"

2016-06-15 08:38:19 PM
حماس تقبض على مجموعة بشبهة التخابر لصالح
كتائب القسام

 

الحدث - رام الله

 

أعلنت مصادر أمنية في قطاع غزة أن سلطات حماس ألقت القبض على مجموعة من العاملين في المؤسسات الدولية في قطاع غزة بتهمة التخابر مع الاحتلال الصهيوني. 



أكد مصدر أمني بالمقاومة الفلسطينية أنه تم مؤخرًا ضبط مجموعة من الموظفين الذين يعملون في مؤسسات دولية داخل قطاع غزة، وهم يؤدون مهاما معادية للمقاومة، تحت مسميات إنسانية.


وقال المصدر لوسائل الإعلام الفلسطينية" إنه تم ضبط هذه المجموعة، بعد تحركات مشبوهة قاموا بها، حول أماكن عمل تابعة للمقاومة الفلسطينية، حيث ثبتت عليهم التهم المنسوبة لهم.



وأوضح أنه بعد التحريات والتحقيقات، اعترف هؤلاء الموظفون أنهم كلفوا بتصوير بعض أماكن تابعة للمقاومة، كالمواقع العسكرية والأنفاق وأماكن أخرى حساسة، بالإضافة إلى رصد أنشطة عسكرية.



وأكد المصدر الأمني أن المجموعة استغلت عملها في مؤسسات دولية، كغطاء لأعمالها الاستخباراتية المعادية للمقاومة، وقد تبين أن الجهة التي تحرك هؤلاء الأفراد هي أجهزة مخابرات دولية على علاقة بإسرائيل.



وتستغل المخابرات العاملين في هذه المؤسسات الدولية، نظرًا لأن لديهم سهولة في الحركة والتنقل، ونظرًا لصبغتهم الدولية المحمية بموجب القوانين الدولية، في مخالفة واضحة لهذه القوانين.

 

 

المصدر: وكالات