الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| الاحتلال يهدم منازل في القدس دون قرار قضائي أو سابق إنذار(صور)

2016-07-13 10:37:25 AM
متابعة
هدم منزل في جبل المكبر

 

الحدث- محمد غفري

 

قامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بهدم ثلاثة منازل، في بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة، من بينها منزلين تم هدمهما دون قرار قضائي أو سابق إنذار.

 

وقال المواطن عامر عويسات (32 عاما)، إن اتصالاً هاتفياً ورد إليه عند الساعة الرابعة والنصف فجراً، من أحد الجيران يخبره فيه أن جرافات الاحتلال داهمت المنطقة التي شيد بها منزله الجديد، وشرعت بهدم المنزل.

 

وأشار عويسات لـ"الحدث"، أنه يسكن وعائلته المكونة من 5 أفراد في منزل للأجار في بلدة جبل المكبر، وما قام بتشييده من منزل جديد كان بمثابة حلم له، ومن المقرر أن ينتقل هو وعائلته إليه في هذه الفترة القريبة.

 

وأكد عويسات، أن سلطات الاحتلال قامت بهدم منزله المشيد بمساحة 100 متر بحجة عدم الترخيص، مع العلم أنها لم تقم بتسليمه قرارا بالهدم، ودون سابق إنذار.

 

 

وفي السياق ذاته، قال المتضرر الآخر محمد أبو سكران لـ"الحدث"، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلاً شيدته العائلة مؤخراً في بلدة جبل المكبر، ليسكن فيه شقيقه ضرغام المقرر الإفراج عنه من سجون الاحتلال غداً الخميس، بعد أن أمضى في الأسر 11 شهراً.

 

وأوضح أبو سكران، أن مساحة المنزل تبلغ 70 متراً، وعملية الهدم طالت المنزل والأسوار المحيطة به و"بركسات" الخيل، مؤكداً على أن عملية الهدم تمت دون تسليم قرار هدم، أو مخالفة.

 

 

 من جانبه قال المتضرر محمد عقيل في تصريح للوكالة الرسمية، إن جرافات الاحتلال هدمت منزل عائلته، الذي كان يقطن فيه والده ووالدته بحي الفاروق، ومساحته كانت تقدر بـ70 مترا مربعا.

 

وأشار الى أن جرافات الاحتلال اقتحمت الحي عند الساعة السادسة صباحا، وشرعت بالهدم دون وجود قاطنيه، لتنسحب في الساعة التاسعة صباحا، موضحا أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية داهمت الحي يوم أمس، وعلّقت أمرا بالهدم على المنزل المشيد على أرضه.

 

يشار إلى أن جرافات الاحتلال هدمت يوم أمس الثلاثاء، 7 بركسات، ومزرعة، وورشة لتصليح المركبات، وأسوارا، وأغلقت طرقا زراعية فرعية، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

 

وعادة ما تقوم بلدية الاحتلال الإسرائيلية بهدم منازل في أحياء مدينة القدس المحتلة، بذريعة البناء دون ترخيص، إلا أن الحقيقة تشير إلى سياسات ممنهجة تتبعها سلطات الاحتلال في المدينة المقدسة وتهدف إلى تهجير المواطنين منها.