الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مئات يتظاهرون في لندن ضد الضربات الجوية في العراق

2014-10-05 12:32:47 PM
مئات يتظاهرون في لندن ضد الضربات الجوية في العراق
صورة ارشيفية
 
الحدث- أ. ف. ب
 
سار بضع مئات المتظاهرين تحت المطر السبت في لندن احتجاجا على الضربات الجوية البريطانية في العراق متوجهين الى مقر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.
 
وغداة نشر تنظيم الدولة الاسلامية فيديو يظهر عملية قتل الرهينة البريطاني الثاني آلان هينينغ، انطلقت التظاهرة من وسط العاصمة البريطانية في اتجاه داونينغ ستريت رافعة لافتات كتب عليها "لا للعراق 3" و"اوقفوا قصف العراق".
 
واعرب فرانسيس اونيل (36 عاما) الذي قدم من اوكسفورد عن "تعاطفه الكامل" مع عائلة هينينغ لكنه اعتبر ان الضربات الجوية ليست الحل.
 
وقال "لا فرق ان رأيت احدا يقطع راسه او يصاب بضربة طائرة بدون طيار" معتبرا ان بريطانيا تظهر "الوحشية ذاتها" مثل تنظيم الدولة الاسلامية.
 
وقال متظاهر اخر يدعى كارل باكلاند (55 عاما) معلقا على العمليات الجوية "انها تزيد الوضع سوءا. من الجنون ان ننفق المليارات لتدمير الاسلحة التي اعطيناها بانفسنا للجيش العراقي".
 
وقال رياض ابراهيم (28 عاما) "هذا امر غير اخلاقي على الاطلاق. هذا البلد ساهم في ولادة هذه الحرب وكل ما تفعله الضربات انها تعزز الجهاديين".
 
وصوت البرلمان البريطاني بغالبية كبرى في 26 ايلول/سبتمبر على مذكرة للحكومة تجيز شن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.
 
وشنت طائرات تورنيدو عسكرية تابع لسلاح الجو الملكي منذ ذلك الحين غارات عدة على مواقع للتنظيم.
 
واعلن كاميرون الجمعة نشر طائرتين اضافيتين ما يزيد الى ثمان عدد طائرات تورنيدو المشاركة في العملية انطلاقا من قاعدة بريطانية في قبرص.

وقال رئيس الوزراء السبت في تصريح صدر اثر اعلان قتل الرهينة البريطاني الان هينينغ "خطوة خطوة سنصد ونفكك وندمر الدولة الاسلامية وما تمثل" مضيفا "ليسوا مسلمين، بل هم وحوش".