الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بنيت: الرد على رشق الحجارة بالاستيطان والقبضة الحديدية

2014-10-23 10:55:41 AM
بنيت: الرد على رشق الحجارة بالاستيطان والقبضة الحديدية
صورة ارشيفية
الحدث-القدس
 
دعا وزير الاقتصاد الإسرائيلي، وزعيم حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بنيت، إلى الرد على حوادث رشق الحجارة في القدس الشرقية بـ"البناء الاستيطاني، والقبضة الحديدية".
 
وفي حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة، قال بنيت "من غير المقبول الاعتقاد بأن ما يحرك أعدائنا هو اليأس، على العكس من ذلك، فإن ما يحركهم هو الأمل والطموح بطردنا من هنا، ويعتقدون أنهم إذا ما ارتكبوا الفظائع فإننا سنيأس ونرحل"،بحسب قوله.
 
وأضاف " ما يتعين علينا القيام به هو أن نقول: نحن نبني عاصمتنا، وأدعو رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) إلى الإسراع في الموافقة على تراخيص البناء، بدون سيادة لن يكون هناك أمن، لا حاجة لانتظار هجوم  لإخماده بيد من حديد، ولدينا الوسائل للقيام بذلك".
 
وجدد بنيت هجومه على الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقال" هو عدو لدود يحرض على القتل وقتل الأطفال"، مضيفاً أن الرئيس الفلسطيني "لم يدين الهجوم، وافترض أن عائلة الشهيد ستحصل على حوافز سخية منه "،حسب ما يزعم بنيت.
 
وكان وزير الاقتصاد الإسرائيلي، يشير إلى حادث دهس 9 إسرائيليين، في حي الشيخ جراح، في القدس الشرقية، أمس الأربعاء، من قبل شاب فلسطيني تقول إسرائيل إنه "تعمد مهاجمتهم".
 
ولم تتضح مدى دقة الرواية الإسرائيلية، نظراً لاستشهاد الفلسطيني، متأثراً بجروح أصيب بها، نتيجة إطلاق النار عليه من قبل إسرائيليين تواجدوا في موقع الحادث، بحسب ما ظهر في فيديو نشرته شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلته وسائل إعلام مختلفة.