الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البرغوثي: حماس لم تعلن بشكل رسمي رغبتها في تأجيل موعد الحكومة

2014-06-01 00:00:00
البرغوثي: حماس لم تعلن بشكل رسمي رغبتها في تأجيل موعد الحكومة
صورة ارشيفية

 

 الحدث- رام الله

الأحد، 1/6/2014
قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، النائب الدكتور مصطفى البرغوثي: "أن حماس لم تعلن بشكل رسمي لنا أنها ترغب في تأجيل الموعد لأي سبب كان حتى اللحظة".
وقال البرغوثي "للحدث": "إن موعد إعلان حكومة التوافق الفلسطينية كما هو متفق عليه الاثنين، وأنه لا يوجد خلافات على موعد إعلانها مع حماس حسب الاتفاق".
 
وكان الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، ذكر في بيان صدر عنه صباح اليوم، إنه لا مواعيد محددة لإعلان حكومة التوافق، وما ورد من أنباء حول إعلانها منتصف هذا الأسبوع، هو إعلان من طرف واحد.
وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم الأحد، "أن هناك بعض التباين بحاجة إلى علاج، والإعلان مرتبط بتسوية النقاط العالقة بين الطرفين".
وأوضح أن حركته تتحفظ على تولي رياض المالكي وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، قائلا "إن المالكي شخص غير مرغوب فيه وطنياً، ولديه مواقف غاية في السلبية، خصوصاً تجاه قطاع غزة"، مشيرا إلى أن الاتفاق سيتقدم والحكومة ستعلن، حتى وإن بقي المالكي وزيراً فيها، مؤكداً أن موقف الحركة المتحفظ عليه سيكون واضحاً للجميع.
 
وقال أبو زهري: "إن المطالبة بإلغاء وزارة الأسرى جاء في توقيت غير مناسب"، مبينا أن حماس ستدعو الفصائل غداً لمناقشة قضية الأسرى، كونها قضية وطنية يشارك بها الجميع.
 
وأضاف: "نحن لم نستطع تفهم مبررات إلغاء وزارة الأسرى، وكنا متفقين وسمينا وزيرها، ولكنا فوجئنا بعد عودة عزام الأحمد برغبة عند الرئيس لتحويلها لهيئة مستقلة تتبع مباشرة لمنظمة التحرير".