الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حكومة الوفاق" تؤدي اليمين الدستوري أمام عباس ظهر اليوم

2014-06-02 00:00:00
صورة ارشيفية
 
الحدث- رام الله
الاثنين، 2/6/2014
وجه مكتب الرئيس محمود عباس، دعوة لوسائل الإعلام لتغطية أداء اليمين الدستوري لحكومة الوفاق الوطني، ظهر اليوم الاثنين أمام الرئيس عباس.
وقال مصدر بمكتب الرئيس محمود عباس، إن حكومة الوفاق الوطني ستؤدي اليمن الدستوري اليوم الاثنين، بمقر المقاطعة، أمام الرئيس.
وأوضح المصدر للأناضول أن اليمين الدستوري يقتصر على الوزراء من الضفة الغربية، في حين يتم تأجيل أداء اليمين الدستوري لوزراء قطاع غزة إلى موعد أخر لم يحدد، بسبب منع إسرائيل وصولهم للضفة الغربية.
وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في الضفة الغربية جمال محيسن، قال في وقت سابق اليوم إن "حكومة التوافق الوطني ستعلن اليوم رسميا، لكن أداء اليمين قد يتأجل بسبب إعاقة الجانب الإسرائيلي وصول الوزراء من قطاع غزة إلى الضفة.
وأضاف أن ضغوط دولية تمارس على إسرائيل من أجل السماح للوزراء بالوصول إلى الضفة الغربية، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية ستتخذ خطوات ردا على الممارسات الإسرائيلية في حال أصرت على عدم وصولهم. واتفقت حركتا "فتح وحماس"، على تولي رامي الحمد الله، رئيس الحكومة في الضفة الغربية، منصب رئيس حكومة التوافق القادمة، وإجراء انتخابات جديدة بعد 6 شهور من تشكيل الحكومة، تنفيذا لاتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه في غزة يوم 23 أبريل / نيسان الماضي.