السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اغتيال أحمد جرار

2018-02-06 08:34:13 AM
اغتيال أحمد جرار
أحمد جرار

 

الحدث- محمد غفري


بعد أسابيع من المطاردة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ومصادر رسمية فلسطينية اغتيال المطلوب الفلسطيني أحمد نصر جرّار في قرية اليامون في محافظة جنين.

 

(9:10) بيان آل جرار بخصوص استشهاد ابنهم:

بسم الله الرحمن الرحيم 


وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ


بكل فخر واعتزاز وشموخ وكبرياء تزف لكم عشيرة ال جرار في فلسطين والمهجر ابنها الشهيد البطل ( احمد نصر جرار ) الذي استشهد بعد اشتباك مسلح مع قوات الأحتلال الصهيوني قبل قليل في بلدة اليامون غرب مدينة جنين اننا على دربك يا احمد لسائرون الخزي والعار للعملاء والمتخاذلين

 

 

(9:20) مصحف وجد في المنزل الذي استشهد فيه أحمد جرار كتب عليه (إهداء إلى ابني أحمد).

 

 

(9:00) تغطية مباشرة، من أمام المنزل الذي استشهد فيه أحمد جرار في قرية اليامون.

 

 

وأعلن محافظ جنين،إبراهيم رمضان، رسميا استشهاد المطارد جرار خلال عملية عسكرية للاحتلال في بلدة اليامون غرب جنين فجر اليوم. مؤكدا أن الاحتلال قام باحتجاز جثمان الشهيد وشرع بعملية هدم لمنازل باليامون.

 

من جانبه قال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب إن " المخابرات الاسرائيلية أبلغت الارتباط المدني الفلسطيني، أنه تم اغتيال المقاوم أحمد نصر جرار، وهناك 4 جيبات إسرائيلية في المكان، وجرافات الاحتلال ما زالت تنفذ أعمال هدم هناك".

 

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال في وقت سابق، في تغريدة نشرها على صفحته في موقع "فيس بوك"، صباح اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية تمكنت من اغتيال جرّار في قرية اليامون قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
 

وأضاف إن جرار كان عضوا مركزيا في الخلية التي نفذت العملية قرب مدينة نابلس مطلع الشهر الماضي.
 

وكانت جرافات عسكرية إسرائيلية، قد هدمت فجر اليوم منزلا فلسطينيا في بلدة اليامون، قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد اشتباك مسلح يعتقد أنه جرى مع جرار.
 

وقال شهود عيان،  إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت البلدة فجرا وشرعت بمحاصرة منزل تحصن بداخله جرار.


ولفت الشهود إلى أن القوة كانت تطلب من "جرار"، بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت.
 

وأوضحوا أن اشتباكا مسلحا وقع في محيط المنزل، وأن القوة العسكرية هدمت جزء من المنزل.
 

واندلعت مواجهات في البلدة بين شبان والقوة الإسرائيلية استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.
 

وتتهم إسرائيل أحمد نصر جرار، وهو من سكان مدينة جنين، بـ"قتل" مستوطن إسرائيلي، جنوب نابلس، قبل نحو شهر.


وقال بيان صادر عن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، إن اغتيال جرار تم خلال عملية مشتركة بين الجهاز والجيش الإسرائيلي والوحدة الخاصة لمكافحة "الإرهاب" التابعة للشرطة.



وعقّب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على مقتل جرار قائلا: " أغلقنا الحساب مع أحمد جرار وسرعان ما سنصل إلى قاتل بن غال (إسرائيلي قُتل بالأمس)".



وقال "الشاباك" في بيانه إن جرار كان "من كبار الناشطين في المقاومة والخلية المسلحة التي خططت ونفذت الهجوم الذي وقع بالقرب من البؤرة الاستيطانية حفات غلعاد في 9 يناير/كانون ثاني الماضي، والذي قتل فيه حاخام مستوطن.



وأضاف إن الجيش عثر بعد قتل جرار على بندقية من طراز" M16 " مع عبوة ناسفة، دون تسجيل أي إصابات في صفوق القوات التي قامت باغتياله. -