الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انتهاء أزمة إغلاق بنوك غزة والموظفين يتسلمون رواتبهم

2014-06-11 00:00:00
انتهاء أزمة إغلاق بنوك غزة والموظفين يتسلمون رواتبهم
صورة ارشيفية

 

الحدث- غزة

الأربعاء، 11-5-2014:

بدأ الآلاف من الموظفين التابعين للسلطة الوطنية في قطاع غزة، باستلام رواتبهم من "الصرافات الآلية"، التابعة للبنوك، بعد إعلان سلطة النقد، صباح الأربعاء، عن عودة العمل في جميع فروع المصارف العاملة، في أعقاب انسحاب عناصر الشرطة من أمامها.
وأكد محافظ سلطة النقد جهاد الوزير، أن جميع فروع المصارف العاملة في قطاع غزة بدأت عملها، اليوم الأربعاء، من خلال الصرافات الآلية وتقديم الخدمات المصرفية بشكل تدريجي.
وقال الوزير إن المصارف تعاود عملها كالمعتاد، اعتبارا من صباح غد الخميس.
وأكد أن الصرافات الآلية التي أغلقتها أجهزة حماس منذ يوم الأربعاء الماضي، باشرت عملها كالمعتاد، وأن آلاف المواطنين يصطفون الآن لاستلام رواتبهم.
وانسحبت عناصر الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، من أمام مصارف القطاع بعد أن انتشارها منذ سبعة أيام، عقب الاشتباكات بين موظفي حكومة غزة السابقة، ونظرائهم التابعين للحكومة السابقة في الضفة الغربية على خلفية صرف الرواتب.
وفور انسحاب عناصر الشرطة توجه المئات من الموظفين نحو الصرافات الآلية للحصول على رواتبهم التي حال إغلاق البنوك دون الحصول عليها في الأيام الماضية.
من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، في بيان صحفي، إن انسحاب الشرطة، جاء بعد إعلان نقابة الموظفين في غزة المقربة من حركة حماس، إعطاء حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله، مهلة أسبوع لحل أزمة الرواتب وتوقف الاحتجاجات.