الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"هآرتس: الكبينت" الإسرائيلي يقرر تصعيد الضغط العسكري على حماس وتضييق الخناق على أسراها

2014-06-17 00:00:00
صورة ارشيفية
 
 
 
 
 
 
"هآرتس: الكبينت" الإسرائيلي يقرر تصعيد الضغط العسكري على حماس وتضييق الخناق على أسراها 
 
الحدث- القدس (4:00 م)
 

 
قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكبينت)، اليوم الثلاثاء، تصعيد الضغط العسكري على حركة "حماس" وتضييق الخناق على أسراها المعتقلين، بحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

 

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تسمه، قوله: "تم تفويض وزير الأمن الداخلي بزيادة أوضاع أعضاء حماس المحتجزين في السجون الإسرائيلية سوءا".

 

 

ومضى قائلا: "إلى جانب تصعيد الضغط العسكري المتمثل في زيادة الاعتقالات في صفوف أعضاء الحركة وضرب بناها التحتية، فإن إسرائيل ستقوم بحملة دبلوماسية لنزع الشرعية عن اتفاق المصالحة الفلسطيني بين حماس والسلطة الفلسطينية".

 

 

وتابع: "ستؤكد إسرائيل على الحاجة لوضع حد للتحريض ضد إسرائيل في وسائل الإعلام الرسمية الفلسطينية وفي النظام التعليمي الفلسطيني".

 

 

المسؤول أضاف: "نعتبر السلطة الفلسطينية مسؤولة عن أي هجوم إرهابي ينطلق من أراضيها.. ونعد لعملية طويلة المدى ولذلك سيكون مطلوب الصبر"، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

 

 

وقال المسؤول أيضا إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الذي اجتمع 4 مرات منذ الإعلان عن اختفاء 3 مستوطنين إسرائيليين ليلة الخميس الماضي جنوبي الضفة الغربية، "سيعود للاجتماع خلال الأيام القادمة لإقرار المزيد من الخطوات ضد حماس".