الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاكيد: هدف حملة نتنياهو قطع علاقة أبو مازن بحماس

2014-06-20 00:00:00
شاكيد: هدف حملة نتنياهو قطع علاقة أبو مازن بحماس
صورة ارشيفية
 
 

شاكيد: هدف حملة نتنياهو قطع علاقة أبو مازن بحماس
الحدث- القدس- ناديا القطب
(12:30)
 
كشف الصحفي الإسرائيلي في صحيفة "يدعوت أحرونوت"، روني شاكيد، في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية اليوم، أهداف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من وراء الحملة العسكرية الشرسة ضد شعبنا في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، والمتمثلة بشكل رئيس بقطع العلاقات بين الرئيس محمود عباس وحماس.
 
وقال شاكيد إن الهدف المركزي لحملة نتنياهو يتمثل في قطع العلاقات بين أبو مازن وحماس حتى لا تصبح هناك علاقات بين الضفة الغربية وغزة، كي يبقى كل جزء منهما لوحده وألا تكون هنالك أية وحدة مستقبلية بينهما، موضحاً أن أية وحدة بين الضفة وغزة من شأنها أن تخلق صعوبات مستقبلية لإسرائيل.
 
وأشار شاكيد إلى أهداف أخرى لحملة نتنياهو من بينها العثور على المستوطنين الثلاثة وعودتهم إلى بيوتهم دون مشاكل وأن يتم الاستفادة من الفرصة السانحة حالياً واستغلالها لضرب حماس وإضعاف نفوذها في الضفة الغربية قبل أن يتعزز هذا الوجود في ظل المصالحة الفلسطينية.
 
وتخوف شاكيد من نفاذ صبر الفلسطينيين في ظل عملية القمع التي يمارسها الجيش الإسرائيلي مشيراً إلى الاشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين ووحدات الجيش في جنين وبيرزيت وقلنديا والخليل ودورا. وقال إن رد الفعل الشعبي الفلسطيني ليس منظماً وغير موجه من فتح أو حماس لأن الجميع يتذكر ما فعله الجيش الإسرائيلي من تخريب للبنية التحتية والبيوت وحياة الناس عام 2002 في الضفة الغربية والذي استغرق إعادة بنائه عدة سنوات.
 
واستبعد شاكيد لجوء الفلسطينيين إلى إطلاق النار على الجيش الإسرائيلي خاصة في جنين والخليل ونابلس حتى لا تتكرر علمية تخريب حياة الناس كما في عام 2002.

وقال شاكيد إن لصبر الفلسطينيين حدوداً خاصة وأن شهر رمضان على الأبواب.