الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هنية: الضفة تشهد "انتفاضة" وغزة ليست بعيدة عن صناعة "الأحداث الكبيرة"

2014-06-23 00:00:00
هنية: الضفة تشهد
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
الاثنين، 23-6-2014
 
وصف إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ما يجري في الضفة الغربية، بـ"الانتفاضة"، مضيفا إن قطاع غزة، "ليس بعيدا عن صناعة الأحداث الكبيرة".
وقال هنية خلال مراسم تشييع وزير الصحة في حكومة حماس السابقة "مفيد المخللاتي" الذي توفي اليوم:"الانتفاضة في الضفة الغربية انطلقت، وغزة ليست بعيدة عن صناعة الأحداث الكبيرة".
ولم يوضح هنية مقصده من قوله "الأحداث الكبيرة"، غير أنه أكد في ذات الوقت على أن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين لن تنجح في كسر إرادتهم.
وتابع هنية الذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء في قطاع غزة: "هذا الشعب أثبت أن كل وسائل القمع الإسرائيلي لا يمكن لها أن تنجح في وضع حد لهذا الشعب وكسر إرادته، وقطاع غزة ليس بعيدا عن صناعة الأحداث الكبيرة، وكتابة خبره في صفحة المجد الكبير".
وشدد هنية على أن إسرائيل لن تستطيع القضاء على "المقاومة أو حركة حماس في الضفة".
وأضاف :"ما يجري في الضفة هي الانتفاضة بعينها، فالشبان والفتية يقارعون الجيش الإسرائيلي في مدن الضفة تحت أزيز الرصاص".
ويشن الجيش الإسرائيلي عملية واسعة في الضفة الغربية ضد حركة حماس، في أعقاب اختفاء 3 مستوطنين إسرائيليين فقدوا مساء الخميس 12 يونيو/ حزيران الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل.
ومنذ اختفائهم، يشنّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت أكثر من 300 فلسطيني غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة حماس.
ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم.
ورفضت حركة حماس الاتهامات الإسرائيلية المتكررة لها بالوقوف وراء العملية، دون أن تؤكد أو تنفي صحة الاتهام.